منها أن تكون حاضنة لابن أو أكثر ومضى على الزواج 3 سنوات

«محمد بن راشد للإسكان» تحدّد شروط منحة الأرض للزوجة الثانية

يحق للمواطن المتزوج بامرأة ثانية الحصول على قطعة أرض سكنية مع قرض بناء مسكن. تصوير: أحمد عرديتي

كشف عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عبدالله فاضل المزروعي، أن شروط حصول فئة «المواطن المتزوج بامرأة ثانية» أن يكون لديه منها ابن أو أكثر، وأن تكون قطعة الأرض التي حصل عليها لزوجته الأولى لا تكفي لبناء مسكن جديد، كما يشترط مضي ثلاث سنوات في حال كانت الزوجة الثانية مواطنة، وخمس سنوات لو كانت أجنبية.

وأوضح المزروعي لـ«الإمارات اليوم»، أن إجازة المؤسسة حصول فئة «المواطن المتزوج بامرأة ثانية» على قطعة أرض سكنية أخرى، وفق شروط الاستحقاق، تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، وضمان حياة مستقرة لهم ولأبنائهم.

وأكد أن الدولة حريصة على مساعدة المواطنين، حيث يُقدم للمواطن المتزوج بامرأة ثانية قطعة أرض أخرى وقرض بناء بقيمة 750 ألف درهم.

وأضاف أنه يحق للمواطن المتزوج بامرأة ثانية الحصول على قطعة أرض سكنية مع قرض بناء مسكن أو إضافة مسكن، موضحاً أن توفير الحياة الكريمة للعائلتين من خلال توفير مسكن لهما سيسهم في بناء أسر إماراتية متماسكة تحفظ استقلالية الزوجتين.

وأشار المزروعي إلى أن هناك لجاناً تدرس طلبات هذه الفئة بهدف البت في طلباتهم بأسرع وقت، كما تجري دراسة طلبات مختلف فئات المجتمع بشكل مستمر، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تويتر