"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 490 مواطنا من مستحقي الدعم السكني

 اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان - خلال اجتماعه الذي عقد برئاسة وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان ، عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أسماء 490 مواطنا من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت نحو 290 مليونا و400 ألف درهم .
 
يأتي هذا الإعتماد تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .
 
كما جاء الإعتماد متزامنا مع موعد وضع حجر أساس مشروع مجمع بطين السمر السكني من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
 

وتوزع الدعم السكني الذي أعلن عنه البرنامج ما بين 352 قرضا و79 منحة سكنية و59 اسما من الحالات الإنسانية والتي تنوعت ما بين 323 من فئة بناء جديد و54 من فئة استكمال مسكن و22 من فئة إضافة على مسكن و4 من فئة صيانة مسكن و6 من فئة شراء مسكن و21 من فئة مسكن حكومي ووفاء بقرض واحد.
 

وقالت المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للاسكان،  جميلة محمد الفندي، أنه بناء على توجيهات معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج يتم تسريع الإجراءات الخاصة بطرح إعلان مناقصة مشروع مجمع المنتزي السكني والذي يعد المشروع الأكبر للبرنامج في إمارة عجمان والبدء بطرحه تزامناً مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الخامس والأربعين حيث كان من المزمع طرحه خلال الربع الأول من العام القادم وذلك نظرا للطلب المتزايد من قبل المواطنين للسكن في مشاريع المجمعات السكنية.
 
وأشارت إلى أن مشروع مجمع المنتزي بعجمان الذي تبلغ تكلفته التقديرية نحو مليار درهم يقع بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد ويضم 729 مسكنا على مساحة تبلغ 954,924 مترا مربعا حيث من المتوقع تسليم المشروع في عام 2019 ..لافتة إلى أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة أربعة نماذج معتمدة هي نموذج زمرد "3 "و " 6 " والنموذج الحديث والمتوسطي حيث تم اعتماد فكرة التنوع في المجمع السكني كي يضفي لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز هذا المجمع ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة.
 
وأكدت الفندي سعي البرنامج إلى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة والمساهمة في حياة أكثر صحة من خلال تخصيص طرق للمشي في مشاريع المجمعات السكنية ورفع مستوى الأمان في المجمع من خلال إدخال واجهات المساكن باتجاه الطرق الداخلية والتي بدورها تحقق هدف تعزيز التواصل الاجتماعي بين سكان المجمع وسهولة تحقيق التواصل.

تويتر