سكيك

ظاهرة

شكا سائقون عدم التزام الكثيرين بمسار السير الإلزامي على مداخل ومخارج الضواحي السكنية، خصوصاً خلال ساعات الذروة، مطالبين بتسيير دوريات مرورية في الشوارع.

مشاة

طالب سكان بتشييد جسور للمشاة على شارع العروبة في منطقة الخان، لافتين إلى أن ذلك سيقلل من ازدحام السيارات على الشارع الحيوي.

تاكسي

شكا مستخدمون لسيارات تاكسي في بعض المناطق الشمالية، انتقائية السائقين في الذهاب لأماكن دون أخرى، حتى إن أحدهم أنزل راكبة لعدم رغبته في الذهاب إلى وجهتها، وآخرون يسألون قبل دخول الراكب للسيارة، ومن ثم الرفض أو القبول!

«دمي لوطني»

أثنى مواطنون ومقيمون على حملة «دمي لوطني» التي تنظمها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع هيئة، و«خدمة الأمين» في شرطة دبي، لإسهامها في إنقاذ حياة المرضى، وطالبوا باستمرارها طوال العام، لتستمر الفائدة.

نفايات

مع تحسن الطقس، لاحظ قراء انتشار النفايات والمخلفات التي يتركها مرتادو المناطق الصحراوية أثناء التخييم، مطالبين بفرض غرامات قاسية على المخالفين.

تسوّل

يبتكر المتسولون وسائل عدة من أجل استعطاف الناس، إذ قام آسيوي بحمل كراسات خاصة بالتلوين للأطفال مع ألوان خشبية وعرضها للبيع في أحد المستشفيات الحكومية بالفجيرة، وحين يقبل الأشخاص عليه يشهر ورقة مكتوباً عليها «أنا أصم وأبكم أرجوكم ساعدوني».

مدرسة

طلبت مدرسة خاصة في عجمان من أولياء الأمور استلام أبنائهم من المشرفات أثناء توصيلهم إلى منازلهم، وقالت إنها لن تسمح لأي طالب بالنزول من الحافلة إن لم يكن ولي الأمر موجوداً، إلا أن المدرسة نفسها لم تلتزم بذلك، وسمحت للطلبة بالنزول من الحافلة ولم يكن أولياء أمورهم موجودين.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر