«مساق الابتكار» يجذب 50 ألف مشارك من أنحاء العالم

هدى الهاشمي : «الإقبال الكبير على المساق يؤكد مدى الاهتمام العالمي بتوظيف الابتكار في العمل الحكومي».

أطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، بالتعاون مع المنصة الإلكترونية العربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر «إدراك»، مساق «الابتكار في العمل الحكومي» للتعلم الجماعي مفتوح المصادر (MOOC)، الذي شهد اقبالاً كبيراً، وبلغ عدد المسجلين فيه نحو 50 ألف مشارك من الناطقين باللغة العربية من دول العالم كافة.

هدى الهاشمي:

«الإقبال الكبير على المساق يؤكد مدى الاهتمام العالمي بتوظيف الابتكار في العمل الحكومي».

ويعد مساق «الابتكار في العمل الحكومي» برنامجاً أكاديمياً شاملاً وهو الأول من نوعه للمهتمين في مجال الابتكار، كما يعد إضافة جديدة مهمة تقدمها حكومة دولة الإمارات للناطقين باللغة العربية لتشجيعهم على الابتكار ودعم الارتقاء بالعمل الحكومي.

ويهدف المساق إلى رصد الاتجاهات السائدة في الابتكار الحكومي، واستشراف مستقبل الحكومات في المنطقة العربية وحول العالم، والتعريف بالابتكار وأهمية الحاجة للتغيير في بيئات العمل، كما أنه يشكل ثمرة للتعاون والشراكة مع مؤسسة الملكة رانيا التي أسست منصة «إدراك» المعرفية الرائدة عالمياً.

وقالت مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هدى الهاشمي، إن «رؤية ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الابتكار والريادة بالعمل الحكومي، أصبحت مرجعية للكثير من الجهات حول العالم ولجميع الراغبين في التعرف إلى التوجهات المستقبلية في هذا المجال، ويشكل المساق فرصة عملية لتبادل هذه الخبرات مع جميع المهتمين وتحفيزهم لدعم جهود الارتقاء بالعمل الحكومي عالمياً».

وأضافت الهاشمي: «الإقبال الكبير على الالتحاق بمساق الابتكار في العمل الحكومي للتعليم الجماعي يؤكد مدى الاهتمام العالمي بتوظيف الابتكار في العمل الحكومي، الذي أصبح ضرورة أساسية وحاجة لاستشراف حكومات المستقبل وتحقيق السعادة للمتعاملين»، مؤكدة أن المساق سيُشكل إضافة نوعية لخبرات المنتسبين وقدراتهم، ويسهم في تعميم ونشر مبادئ الابتكار الحكومي في العالم العربي.

ومن المقرر أن يحصل المنتسبون الذين يستكملون الساعات الدراسية على شهادة معتمدة من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ومنصة «إدراك»، تفيد باجتيازهم مساق الابتكار في العمل الحكومي بنجاح.

تويتر