عبر نظام المحادثة الفورية

«الداخلية» تستحدث قناة خدمية لشكاوى المتعاملين

استحدثت وزارة الداخلية قناة خدمية لاستقبال استفسارات وشكاوى المتعاملين على مدار الساعة، من خلال نظام المحادثة الفورية، الذي تم ربطه مع قنوات تقديم الخدمات، من بينها تطبيق وزارة الداخلية الذكي، وموقع الوزارة الإلكتروني، ونظام فوري، التابع لقطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، وبوابة خدمات إجراءات الوقاية والسلامة، التابعة لقطاع الدفاع المدني، تلبية لاحتياجات المتعاملين، وسهولة حصولهم على المعلومات على مدار الساعة.

وأوضح مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات في الوزارة، العميد حسين أحمد الحارثي، أن كوادر الوزارة المختصة تعاملت منذ مطلع يناير حتى 20 سبتمبر الماضيين، مع 92 ألفاً و113 محادثة إلكترونية مع الجمهور، وبلغ متوسط الرد على تلك المحادثات 31 ثانية لكل منها، ونسبة الرضا العام 90%. وأشار إلى أن عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة ضمن خدماتها الإلكترونية والذكية عبر تطبيقها الذكي، وموقع الوزارة الإلكتروني، ومن خلال المحادثة الفورية بلغ 1827 طلب محادثة، في الفترة من التاسع إلى 17 سبتمبر الماضي (خلال عطلة عيد الأضحى)، إذ بلغ معدل الاستجابة دقيقة و12 ثانية، لكل طلب محادثة، فيما بلغت نسبة الرضا عن جودة المحادثة الفورية 92%. وأشار إلى أن الوزارة من خلال خدماتها الإلكترونية والذكية أتاحت المجال للمتعاملين لتقييم جودة الخدمة وجودة البيانات الاسترشادية المقدمة لهم، في إطار تطبيق رؤية الحكومة الذكية، وتوجيهات القيادة العليا، بأن تعمل الأجهزة الحكومية 24 ساعة في اليوم، 365 يوماً في السنة، وأن تكون سريعة في معاملاتها، وقوية في إجراءاتها، وتستجيب بسرعة للمتغيرات، وتسهل حياة الناس، وتحقق لهم السعادة.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت في وقت سابق خدمة المحادثة الفورية للجمهور على موقعها الإلكتروني www.moi.gov.ae وتطبيقها الذكي MOI-UAE، بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال مع المتعاملين، مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الإلكترونية والذكية واستقبال الشكاوى.

ووفرت الوزارة خدمة المحادثة الفورية، باللغتين العربية والإنجليزية، مع مراعاة إتاحة المجال لاستقبال رسائل المتعاملين عبر البريد الإلكتروني في حال انشغال الموظف المعني.

 

تويتر