جامعات

«معاكم» لمناقشة قضايا وتحديات الشباب

صورة

أطلقت كلية دبي التقنية للطالبات مبادرة «معاكم» التي تهدف إلى مناقشة قضايا وتحديات الشباب، من خلال اجتماعات دورية مع المختصين من الكادرين الأكاديمي والإداري، وتوفير الاقتراحات والحلول لها، وخصصت يومين أسبوعياً لتنفيذ المبادرة.

وأوضحت مديرة الكلية، الدكتورة طريفة الزعابي، أن الهدف من المبادرة توفير قنوات تواصل جديدة مع طالباتها اللاتي في عمر الشباب، بطريقة مبتكرة وجاذبة، إذ تحث المبادرة المسؤولين الإداريين والأكاديميين في الكلية على الوجود بين الطالبات في مختلف مرافق الكلية للاستماع لملاحظاتهم، ويتم التعريف بوجود المسؤولين من خلال استخدام بطاقة حمراء مصممة على هيئة مؤشر تحديد المواقع، ويتم وضع هذه العلامات في الكلية بحيث تقود الطالبات للوصول لموقع وجود المسؤول.

وأكدت أن الكلية تعمل على تطوير الآلية ليصبح تحديد الموقع إلكترونياً، بحيث يمكن للطالبة البحث، عبر هاتفها الذكي أو جهاز «اللابتوب» الخاص بها، عن نقطة تجمّع الطاقم الإداري والأكاديمي على خارطة الكلية والوصول اليها.

وقالت الزعابي إنه تم تحديد يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع لتفعيل المبادرة، واجتماع الطلاب بالمسؤولين في الكلية.

وأشارت إلى أن الطالبات عادة يأتين إلى الإدارة لمراجعة وعرض مشكلات أو نقل مقترحات تندرج ضمن قضايا يعيشها الشباب، إلا أن الكلية عملت على أن يذهب مسؤولوها إلى الطالبات.

 

تويتر