«طرق دبي» تطلق «رخصة التدقيق»

صورة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات، في دبي، برنامجاً تدريبياً، تحت عنوان: «رخصة التدقيق»، بهدف توعية الموظفين في المؤسسات والقطاعات بأهمية التدقيق الداخلي، وتأهيلهم للإسهام في تقوية الرقابة الداخلية بوحداتهم التنظيمية، من خلال تعريفهم بأساليب التدقيق المتبعة، للاستفادة منها في أداء مهامهم.

وقالت مدير إدارة تنفيذي الموارد البشرية والتطوير في الهيئة، كوثر كاظم، إن إطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج المتميزة، التي تهتم الهيئة بتنظيمها بشكل مستمر، لتطوير المهارات والكفاءات، وتعزيز الجانب الوظيفي بشقيه المعرفي والمهاري، لدى موظفي الهيئة بشكل عام.

وأضافت أن البرنامج يتضمن شقين: الأول نظري، ويتضمن إعطاء المتدرب نظرة عامة عن التدقيق الداخلي وميثاقه ودليله، وسياسة مكافحة الاحتيال والرقابة الداخلية. والشق الثاني عملي، ويشتمل على مشاركة المتدرب في مهمة تدقيق داخلي بكل مراحلها، مع تدريب الموظف مع المدققين بشكل عام، والفحص الميداني، ومراجعة المخاطر المتعلقة بنطاق المهمة. وذكرت أن البرنامج سيكون له تأثير إيجابي كبير، من حيث تنمية المعارف والمهارات للموارد البشرية في مجال التدقيق الداخلي، والتفكير التحليلي، والتواصل، والتفكير النقدي، وكتابة التقارير.

تويتر