تبدأ برنامج زيارة إلى مدارس أبوظبي

حافلة «بادر» توعي الطلبة بأضرار المخدرات

«الحافلة» تحتوي على المعدات والوسائل الإيضاحية للتوعية بأضرار المخدرات. من المصدر

بدأت شرطة أبوظبي تسيير حافلة «بادر»، للتوعية بأضرار المخدرات لطلبة المدارس مع أول يوم من العام الدراسي الجديد. وأكد رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، المقدم طاهر الظاهري، أن الحافلة تحتوي على المعدات والوسائل الإيضاحية، للتوعية بأضرار المخدرات والإدمان على صحة الفرد والأسرة والمجتمع، والأضرار البالغة على الضحية ومحيطه الأسري، واستعراض أساليب المروجين للإيقاع بضحاياهم، من أجل جمع المال على حساب مستقبل وحاضر الشباب، حيث تؤدي المخدرات بالشباب إلى طريق الضياع.

وأضاف الظاهري أن الحافلة تستهدف في البرنامج المعد للتوعية كل شرائح المجتمع، لاسيما الشباب لإيجاد المزيد من التفاعل، ورفع مستوى الوعي بأضرار آفة المخدرات، والآثار المدمرة التي تتركها على الأسرة والمجتمع، وزار فريق التوعية التابع للحافلة مدرسة الظبيانية في منطقة المناصير، حيث شرحوا لمجموعات الطلاب تفاصيل أخطار المخدرات، وقدموا مطويات توعوية ونصائح عامة حول الموضوع، مشيراً إلى أن برنامج التوعية يستمر على مدار العام الدراسي، بالتنسيق مع إدارات المدارس في أبوظبي.

من جهته، أشار مدير فرع التوعية والرعاية اللاحقة في قسم مكافحة المخدرات، الرائد محمد المنصوري، إلى أن «الحافلة، التي أُطلق عليها اسم (بادر)، ستجوب أماكن وجود الجمهور في الأماكن العامة في أبوظبي، وتشمل المراكز التجارية والمدارس والمجالس المجتمعية وغيرها، من أجل تقديم عدد من خدمات التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، منها محاضرات تتضمّن معلومات مفيدة، ومعرض إرشادي، يتناسب مع مختلف الأعمار والشرائح المجتمعية».

والحافلة مجهزة بشاشة عرض وأعمال درامية تلفزيونية، ويتم توزيع كتيبات ومطويات توعية، تستهدف شرائح المجتمع كافة، اتساقاً مع استراتيجية شرطة أبوظبي في حفظ الأمن وتحقيق استقرار المجتمع، والمحافظة على سلامة الجمهور وأمنه.

وأضاف أنه سيوجد، ضمن طاقم الحافلة، محاضرون أكفاء من العاملين في قسم مكافحة المخدرات.

تويتر