استمرار استقبال طلبات التسجيل

دفعة إناث جديدة تلتحق بالخدمة الوطنية 17 سبتمبر المقبل

الهيئة أكدت تطوير البرنامج والمنهاج التدريبي استراتيجياً. أرشيفية

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، عن استمرار استقبال طلبات تسجيل الإناث الراغبات في الانضمام إلى الخدمة الوطنية، ممن بلغن سن 18 عاماً ولم يتجاوزن الـ30 عاماً، وذلك في معسكر آل نهيان بأبوظبي، ومعسكر العين في العين، ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية، ومعسكر الرحمانية في الشارقة، ومعسكر المنامة في عجمان، مشيرة إلى أنه تحدد 17 من سبتمبر المقبل موعداً لانعقاد دورة الدفعة الخامسة في مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية الخاصة بالإناث.

• قبول الطلبات ممن بلغن 18 سنة ولم يتجاوزن الـ 30 عاماً.

وأضافت، في بيان أمس، أنه تم تطوير البرنامج والمنهاج التدريبي استراتيجياً، لضمان تحقيق الأهداف السامية، التي تعود بالنفع على المجندات وتسهم في بناء الشخصية القوية الفعالة، وتصقل قدراتهن على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وخلق روح التعاون والعمل ضمن فريق واحد، ولمصلحة واحدة، ألا وهي الدفاع عن الوطن والمحافظة على مكتسباته في السلم والحرب.

وتلتزم الجهات الحكومية والخاصة، بالحفاظ على وظيفة الإناث اللواتي يؤدين خدمتهن الوطنية من كوادرهن لحين انتهاء فترة الخدمة الوطنية، ويؤدّى للموظفات من جهة عملهن طوال فترة الخدمة ما يستحق لهن من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته. كما تم اعتبار مدة الخدمة الوطنية، ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق.

وكانت الهيئة أعلنت سابقاً عن الوثائق الواجب اصطحابها من قبل المواطنات الراغبات في الالتحاق بالخدمة الوطنية، وهي: أصل خلاصة القيد، ونسخة عنها، وأصل جواز السفر، ونسخة عنه، وأصل بطاقة الهوية، وصورة عنها، وصورتان شخصيتان، ورسالة عدم ممانعة من ولي الأمر مصدقة من كاتب العدل، أو حضور ولي الأمر شخصياً لمركز التجنيد.

تويتر