دراسة لإنشاء جسر وتعديل طرق في رأس الخيمة لتقليل الحوادث

خلال تفقد مديري الأشغال والبلدية وقسم الهندسة المرورية جسر كوف روتانا. من المصدر

باشرت لجنة الطريق في رأس الخيمة المكونة من دائرة الأشغال والخدمات العامة ودائرة البلدية وإدارة المرور والدوريات في الإمارة، دراسة الحلول المناسبة ووضع المقترحات لحل مشكلة الحوادث المرورية أسفل جسر كوف روتانا عند مدخل إمارة رأس الخيمة، منها إنشاء جسر موازٍ بجانب الجسر القائم وتغيير مسار حركة المركبات على الطريق، حيث شهد الجسر وقوع أربع حوادث خلال أسبوع، ما دعا شرطة رأس الخيمة إلى عقد اجتماع ميداني للاطلاع على أسباب وقوع الحوادث.

وقال المدير العام لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم» إن الدائرة تدرس وضع حلول مؤقتة لمشكلة تكرار الحوادث المرورية أسفل جسر الكوف روتانا، منها تعديل المسارات أسفل الجسر وإعادة تخطيط الطريق من جديد.

وأوضح أن الدائرة تدرس مقترحات لحل مشكلة الحوادث عند الجسر وسيتم عرضها على لجنة الطرق المشتركة.

من جهته، ذكر رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد أحمد النقبي، أن الإدارة سجلت وقوع أربعة حوادث مرورية خلال أسبوع واحد أسفل جسر كوف روتانا، منها حادث تدهور خطير نتيجة عدم توازن الطريق، وعدم قدرة السائقين على تحديد المسار.

وأوضح أن الإدارة عقدت اجتماعاً ميدانياً برفقة مديري إدارتي الأشغال البلدية وتم إطلاعهما على المشكلات التي تواجه السائقين أسفل الجسر. وتابع أن قسم الهندسة المرورية اقترح إنشاء جسر موازٍ لجانب الجسر القائم. وأضاف أن جسر كوف روتانا تم تشييده من طريق ذي اتجاه واحد للمركبات القادمة من رأس الخيمة إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، وأن إنشاء جسر آخر وربطهما ببعضهما للمركبات القادمة إلى رأس الخيمة سيحدان من وقوع الحوادث.

تويتر