ضمن مبادرة «نعمل لإسعادكم»

دفاع مدني دبي يبكر مواعيد التفتيش دون رسوم استعجال

مدير الإدارة: اللواء راشد ثاني المطروشي.

أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي مبادرة (نعمل لإسعادكم) لإنهاء معاملات التفتيش الموجودة على لائحة الانتظار الممتدة خلال أسبوعين، بدلاً من شهر ونصف الشهر تقريباً، دون الحصول على رسوم استعجال من أصحابها.

وقال مدير الإدارة، اللواء راشد ثاني المطروشي، إنه سيتم إنجاز أي معاملة تفتيش خلال 24 ساعة ابتداء من أول أكتوبر المقبل، لافتاً إلى أن الدفاع المدني يقدم خدمات التفتيش لمقاولي البناء، وشركات الاطفاء والانذار والمستثمرين والجهات الحكومية، وتتولى فرق التفتيش مهام تقييم المباني والمنشآت لأغراض استيفاء شروط الوقاية والسلامة، ومنح شهادة الانجاز للمبنى، وشهادة إنجاز أنظمة الغاز وترخيص المبنى والديكور.

وأشار إلى أنه نتيجة تسارع بناء المشروعات، وتزايد عددها وحجمها، كان من الضروري إيجاد اساليب وخطوات متجددة لتلبية متطلبات هذا التوسع والتسارع بالإنشاءات العمرانية والمشروعات الاقتصادية، مع ضمان تطبيق مستلزمات (كود الإمارات) للمباني والانشاءات لأغراض الوقاية والسلامة والحماية من الحريق.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تقليص زمن الاستجابة لعمليات التفتيش من قبل مفتشي الدفاع المدني بدبي، والانتقال من منهجية حساب المواعيد بعدد الأسابيع والأيام، إلى حساب المواعيد بعدد الساعات ابتداءً من تقديم طلب التفتيش للمبنى، وبناءً على ذلك فإن طلب أي منشأة جاهزة للتفتيش يجب ان يتم في مدة 24 ساعة من تاريخ الطلب.

وطلب المطروشي من المفتشين بإدارة السلامة الوقائية، الاسراع بإنجاز اجراءات التفتيش للمباني الجاهزة للتفتيش خلال المدة المحددة لمبادرة «نعمل لإسعادكم».

تويتر