رصدت مكافآت بقيمة 100 ألف درهم

«الداخلية» تدعو الطلبة المبتعثين إلى المشاركة في جائزة المبتعث المتميز

دعت وزارة الداخلية الطلبة الإماراتيين المبتعثين إلى المشاركة في جائزة المبتعث المتميز، مشيرة إلى أن الجائزة تشمل جميع المبتعثين من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة بجميع دول العالم.

وقال مدير إدارة التميز المؤسسي في وزارة الداخلية، المقدم الدكتور علي بن ظاعن الغفلي، إنه تم رصد مكافآت بقيمة 100 ألف درهم للطلبة المبتعثين المتميزين، ضمن جائزة المبتعث المتميز التي تهدف إلى التحفيز والتشجيع على الابتكار والإبداع، بغية الارتقاء بالأداء المؤسسي، والتمثيل المشرف للطالب المبتعث خارج الدولة، ما يعكس الصورة الإيجابية والسمعة العالمية لدولة الإمارات.

وأوضح أن المشاركات في الجائزة تقبل من خلال التطبيق الذكي للجائزة أو البريد الإلكتروني (award@moi.gov.ae)، مبيناً أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة مالية بقيمة 50 ألف درهم، والثاني 30 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، إضافة إلى درع جائزة وزير الداخلية للتميز، وشارة التميز، وشهادة تقدير.

معايير منح الجائزة عن فئة التمثيل الوطني

• دور الطالب في إبراز الهوية الوطنية لدولة الإمارات في المناسبات الرسمية وغير الرسمية.

• احترام الطالب لأنظمة الجهة التعليمية، ومدى تقيده والتزامه بتطبيق القوانين، ما يعكس صورة مشرفة للدولة لدى الجهة التعليمية.

• مدى مساهمة الطالب في الأنشطة المجتمعية والبيئية والرسمية التطوعية التي نظمتها الجهة التعليمية.

• الجهود المتميزة التي يبذلها الطالب في تحصيله العلمي.

• مدى حرص الطالب على تنمية قدراته ومهاراته الذاتية في غير مجال تخصصه.


• الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة مالية بقيمة 50 ألف درهم.

وحث الطلبة على المشاركة في الجائزة التي تشمل فئتين رئيستين، التمثيل الوطني، والأفكار الإبداعية، حيث تمنح جائزة التمثيل الوطني لأفضل ثلاثة طلاب برزوا في تمثيل الدولة وإظهار هوية الإمارات من خلال احترام الأنظمة والقوانين التابعة للجهة التعليمية، أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبيئية التطوعية، إلى جانب تفوقهم في التحصيل العلمي والأكاديمي.

وذكر الغفلي أن جائزة الأفكار الإبداعية تمنح إلى كل من يتقدم بفكرة تسهم في تحقيق أهداف حكومة دولة الإمارات بشكل عام والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية بشكل خاص، بحيث تكون الفكرة سهلة وممكنة التطبيق، وتتوافر فيها عناصر الابتكار والتميز، مع تحقيق أثر إيجابي في المجتمع.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إبراز وتحفيز الطلبة المبتعثين في جميع دول العالم، خصوصاً المتميزين والمبدعين، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجالات الشرطية والأمنية، مثل المرور والدفاع المدني والمؤسسات الإصلاحية، إضافة إلى المجالات غير الأمنية التي تخدم عمل المؤسسات، كما تعكس التمثيل المشرف للدولة في الخارج.

وأوضح أنه يحق لجميع طلبة الإمارات المبتعثين من قبل وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف دول العالم، المشاركة في الجائزة، وأن يتم إعداد ملفات الترشيح من قبل المرشح أو من ذوي الخبرة والكفاءة.

جدير بالذكر أن الجائزة أعلن عنها في وقت سابق بملتقى الطلبة الإماراتيين في الولايات المتحدة الأميركية، في احتفالية نظمتها سفارة الدولة في واشنطن، تحت شعار «عونك يا وطن»، ولاحقاً نظمت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، ورشة تعريفية في مقر سفارة دولة الإمارات بفرنسا، حول جائزة وزير الداخلية للطلاب المبتعثين.

تويتر