بتوجيهات من سلطان القاسمي

حكومة الشارقة تتكفل برسوم «كهرباء ومياه» المستفيدين من المساعدات السكنية

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتكفل حكومة الشارقة برسوم توصيل خدمات الكهرباء والمياه للمستفيدين من المساعدات السكنية.

وقال سموه خلال مداخلة مع برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة: «ربما يقول أحدهم ماذا يريد الحاكم من الإحصاء، لقد قمنا به كي أعرف تفاصيلكم عندما أواجه رب العالمين، لدينا في الإحصاء تسعة ملفات فيها كل المعلومات التي تضم أفراد المجتمع، وفي نتائج الإحصاء وجدنا أن ثماني عوائل تسكن في حجرة واحدة، ووجدنا 10 عوائل تسكن في بيت من الخشب أو في خيمة، هذا كله هم عليّ فكيف أرتاح». وأضاف «ما نقوم به الآن هو ما نتج عن الإحصاء، وهناك حل لكل مشكلة». وتابع سموه «كل نتائج الإحصاء شاهد عليّ يوم القيامة، والحاكم يوم القيامة سيأخذ نصف جريمتك، والنصف الآخر على مرتكبها، فلهذا ندعوكم إلى كشف العيوب التي ترونها، وأي خطأ في المجتمع مسؤولية المخطئ والمسؤول، فكل راعٍ مسؤول عن رعيته، ونحن نبني هذا المجتمع، وهذه أمانة تقع علينا جميعاً، وإصلاح البيت هو أساس بناء المجتمع، والتحلي بالإيمان هو أساس التقوى والتدبر، ونقول إن المواطن صاحب الأرض فهو أساسها، ونوصيك بنفسك في بيتك وبلدك، كن أيها المواطن إنساناً خيراً صادقاً مع نفسك، وكن ذلك الشخص الذي خلقه الله على هذه الأرض لكي يعمل فيها الخير».

وتساءل سموه «أين الذي إذا سمع القرآن أو سمع الأذان دمعت عيناه؟ كم من مركز في الشارقة افتتحناه لكي يتعلم الأطفال خلال عطلتهم الصيفية في كل الفئات، تثقيفهم أمانة ومسؤولية، عليكم مسؤولية هذا المجتمع، فأنا أرى، ولكنكم قد ترون عيباً ما، ومن لا يتكلمون عنه فهم كالشيطان الأخرس، فالذي لا ترضاه على بيتك وأهلك لا ترضاه على الآخرين، وهذه مسؤولية سنحاسب عليها، فلا مهرب من يوم القيامة».

تويتر