تحصيل رسوم البلدية على الإقامة في فنادق أبوظبي

استثمار إيرادات رسوم الفنادق في تطوير البنية التحتية السياحية. من المصدر

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن بدء تحصيل رسوم البلدية على الإقامة في فنادق الإمارة، وذلك بنسبة 4% من قيمة فاتورة النزيل، وقيمة 15 درهماً لكل ليلة عن كل غرفة، ابتداءً من الأربعاء المقبل.

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أخطرت الفنادق والمنشآت السياحية بقرار البدء بتحصيل الرسوم من خلال خطاب رسمي، مؤكدة أهمية تسجيل رسم البلدية في بنود منفصلة عن الرسم السياحي في السجلات المالية، والفصل بين الرسوم في كل الفواتير والقوائم المالية.

وأوضحت الهيئة، في بيان أمس، أنها بصدد تنظيم عدد من ورش العمل التي تستهدف التعريف بآلية تحصيل وتصريح وتوريد رسم البلدية، كما يجري حالياً تحديد إجراءات تحصيل الرسوم المنصوص عليها في قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (15) لعام 2016، والمنشور في الجريدة الرسمية.

من جانبها، أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل، أنها ستقوم باستثمار إيرادات رسوم الفنادق في دفع عجلة التطور المستدام للبنية التحتية السياحية في أبوظبي، وتعزيز التجربة المقدمة للزوار ونزلاء المنشآت الفندقية.

وأضافت أن الرسوم البلدية على الفنادق تعد ضئيلة جداً، ولا تشكل عبئاً مالياً على تكاليف الاستضافة، خصوصاً أن سعر الإقامة في الليلة الواحدة في الإمارة يعتبر الأقل مقارنة بالأسواق المجاورة.

تويتر