رئيس الدولة يوجه بإعداد قانون وطني للقراءة

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  " وجه بإعداد قانون وطني للقراءة .

وقال سموه في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " أطلقنا اليوم السياسة الوطنية للقراءة للعشرة أعوام القادمة، ووجه أخي رئيس الدولة حفظه الله بإعداد قانون وطني للقراءة  .

وأضاف سموه  أن قانون القراءة سيكون هدفه وضع القراءة في قلب العمل الحكومي لمجموعة من الوزارات والمؤسسات لبناء جيل اماراتي قارئ مثقف واعي ومجتمع متسامح متمكن .

وقال سموه اعتمدنا إنشاء الصندوق الوطني للقراءة برأسمال 100 مليون لدعم أنشطة القراءة التطوعية في الدولة، وستشرف عليه وزيرة الشباب، من أجل الشباب.واعتمدنا ايضا خطة استراتيجية وطنية للقراءة في 6 قطاعات تضم 30 مبادرة وطنية في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والإعلام والمحتوى وتنمية المجتمع.

واوضح  سموه ان استراتيجيات القراءة هي خريطة طريق لبناء مجتمع قارىء متحضر مواكب للمتغيرات رائد في التنمية ومتقبل لكل الثقافات و أنه لا يوجد اقتصاد معرفة بدون مجتمعات المعرفة وترسيخ القراءة في الأجيال الجديدة هو عمل طويل المدى ونتائجه عميقة الأثر .


 

تويتر