سكيك

صلاحية

طالب مستهلكون بإلزام مراكز التسوق ومحال السوبر ماركت، المنتشرة في الدولة، بتدوين تاريخ انتهاء الصلاحية على اللافتات التي تضعها أمام المنتجات الغذائية الخاضعة لتخفيضات سعرية.

رادار

طالب مستخدمو شارع المدينة الجامعية، الرابط بين طريق الإمارات وطريق محمد بن زايد في الشارقة، الجهات المسؤولة، بالمراجعة والتدقيق على آلية عمل جهاز الرادار الثابت الجديد الذي تم تركيبه، كونه يلتقط صوراً لمعظم السيارات المارة على الطريق، في وقت يلتزم قائدوها بالسرعة المقررة للشارع، ما يسبب بلبلة وارتباكاً للحركة المرورية.

وزارة

طالب متعاملون مع وزارة تنمية المجتمع بتحديث مسماها على واجهة المبنى، إذ لاتزال مباني الوزارة تحتفظ بالمسمى القديم للوزارة، والأمر نفسه بالنسبة لموقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، الذي يحتفظ بالمسمى نفسه، وصورة الوزيرة السابقة مريم الرومي.

طريق

طالب مستخدمو طرق في إمارتي عجمان والشارقة الجهات المسؤولة في الإمارتين بالعمل على صيانة الطريق على دوار «رونة»، الذي يعاني عدم استواء، ووجود نتوءات عدة، ما قد يتسبب في إرباك السائقين، خصوصاً من حصلوا على رخص القيادة حديثاً.

حرائق

طالب سكان بلدية عجمان بإطلاق حملات توعية، تهدف إلى الحد من ظاهرة إلقاء أعقاب السجائر من شرفات الأبنية السكنية بصورة عامة، والأبراج الشاهقة على وجه التحديد، وذلك نظراً لخطورتها التي قد تسبب حرائق ضخمة.

قائمة

طالب مستهلكون دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بإلزام محال بيع إطارات وبطاريات السيارات بوضع قائمة أسعار واضحة على منتجاتها، إذ غالباً ما يؤدي التفاوض بين المستهلك والبائع إلى الحصول على أسعار مخفضة، فيما تبقى الأسعار مرتفعة للمستهلك الذي لا يستطيع مفاوضة البائع.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.


sekeek@emaratalyoum.com

تويتر