إنجاز الصيانة الدورية لـ 2225 حافلة خلال مارس الماضي

191 حافلة مدرسية جديدة لـ «مواصلات الإمارات»

الاستعدادات شملت إنجاز عمليات الصيانة الدورية لـ 2225 حافلة مدرسية. من المصدر

أنهت مواصلات الإمارات استعداداتها لاستئناف نقل الطلبة مع انطلاقة الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2015/‏2016، حيث دخلت 191 حافلة مدرسية جديدة لتقديم خدمات النقل.

وقال المدير التنفيذي بالإنابة لدائرة النقل المدرسي، جاسم محمد الشاعر، إن الاستعدادات شملت إنجاز عمليات الصيانة الدورية لـ2225 حافلة مدرسية، بهدف ضمان جاهزيتها لنقل الطلبة وفق معايير الأمان والسلامة المعتمدة، كما تضمنت إنجاز عمليات تعزيز منظومة التكييف في 190 حافلة.

وأوضح الشاعر أن الإجراءات المتخذة تندرج ضمن الجهود الدورية الرامية للتأكد من السلامة الفنية والميكانيكية لأسطولها المدرسي، وإجراء عمليات الاختبار الشاملة للتشغيل التجريبي والميداني على الحافلة وخطوط السير، إلى جانب التأكد من جاهزية سائقي الحافلات ومشرفي النقل والسلامة بجوانب الأمن والسلامة كافة في رحلات نقل الطلبة، واستقبالهم بعد انتهاء إجازتهم الفصلية، إضافة إلى التأكد من تشغيل الأنظمة الذكية لسلامة الطلبة، وصولاً إلى تحقيق أعلى مستويات السعادة لدى الطلبة وأولياء أمورهم.

وأشار الشاعر إلى حرص دائرة النقل المدرسي ومراكز الأعمال المساندة وفروع المواصلات المدرسية ومحطاتها المختلفة في الدولة، على ضمان انطلاقة آمنة ومثالية لخدمات النقل المدرسي مع الفصل الدراسي الجديد، مؤكداً متابعة ومراقبة أنظمة النقل المدرسي، وما يرتبط بها من إجراءات، فضلاً عن تنفيذ خطط التطوير والتحسين والمعالجة بناء على نتائج التقييم والملاحظات والمقترحات الواردة إلى المؤسسة والفروع والمحطات من قبل عناصر المجتمع المدرسي، من خلال مركز الاتصال والإدارات المدرسية وغرفة عمليات النقل المدرسي، الأمر الذي يسهم في استمرار تقديم الخدمة وفق أعلى معايير الإبداع والابتكار والاحترافية، لتكون خدمات المواصلات المدرسية بالمستوى المطلوب من الجودة والكفاءة والشفافية.

وأضاف الشاعر أن عدد الطلبة الذين يتم نقلهم يومياً من خلال حافلات مواصلات الإمارات بلغ مع بداية الفصل الجاري 231 ألف طالب وطالبة، وذلك من وإلى 717 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الدولة، وقد تم تحديث وتعزيز أسطول الحافلات العاملة ليصل إلى 5183 حافلة يديرها نحو 5050 سائقاً مدربين ومؤهلين، و7479 مشرف ومشرفة نقل وسلامة، منهم 1900 مشرفة مواطنة.

وتقطع الحافلات المدرسية بمواصلات الإمارات سنوياً 101 مليون و442 ألفاً و568 كيلومتراً تقريباً أثناء نقل طلبة المدارس، وتقف عند 140 ألفاً و712 نقطة تجمع.

من جانبه، صرّح مدير مركز المواصلات المدرسية الحكومية بالإنابة، طارق العبيدلي، بأن الحافلات المدرسية الجديدة التي انضمت للخدمة مع انطلاقة الفصل الجديد تنقسم إلى 112 حافلة لنقل طلبة مدارس دبي والإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية، و79 حافلة لنقل طلبة مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأوضح أن عمليات التدريب تواصلت بشكل مكثّف خلال الإجازة، وفق حقائب تدريبية وساعات معتمدة من مركز مواصلات الإمارات للتدريب، لضمان تحقيق معايير السلامة.

ودعا العبيدلي أولياء أمور الطلبة إلى متابعة تسلم وإحضار أبنائهم من وإلى الحافلة المدرسية، والتأكد من وجودهم مبكراً في نقاط التجمع قبيل الموعد المحدد لوصول الحافلة المدرسية في الفترة الصباحية، تفادياً لأي تأخير يربك انتظام الرحلة ووصولها في الموعد المحدد إلى المدرسة.

تويتر