بقيمة 622 مليون درهم.. وتشمل 552 مسكناً

«زايد للإسكان» يوقّع عقود مجمّعَي أم القيوين ورأس الخيمة

النعيمي خلال توقيع عقود إنشاء وإنجاز وصيانة مجمّعَي أم القيوين ورأس الخيمة السكنيين. من المصدر

وقّع وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، عقود إنشاء وإنجاز وصيانة مجمعي أم القيوين ورأس الخيمة السكنيين بقيمة إجمالية تبلغ 622 مليوناً و657 ألفاً و752 درهماً، وذلك بمنتجع باب الشمس بدبي.

مجمع بطين السمر السكني يوفر:

■أحياء مناسبة لتجمع الأهالي ولعب الأطفال.

■مراكز صحية ومدارس لمختلف المراحل التعليمية.

■محال تجارية ومساجد تلبية لاحتياجات السكان.

■يطل كل مسكن على حديقة مغلقة حفاظاً على الخصوصية.

وتفصيلاً، وقّع النعيمي والرئيس التنفيذي لشركة ناشونال جلف للإنشاءات، المهندس ناصر علي، عقد إنشاء وإنجاز وصيانة 320 مسكناً من المرحلة الأولى لمشروع مجمع رأس الخيمة السكني في منطقة بطين السمر بقيمة 298 مليوناً و657 ألفاً و752 درهماً، وتبدأ الأعمال التحضيرية في المشروع بداية أبريل المقبل، كما تبدأ أعمال الحفر في مايو المقبل.

ويعتبر مشروع مجمع بطين السمر السكني أول مدينة اجتماعية تركز على تعزيز حركة المشاة من خلال ممرات خاصة، وتمكن 50% من الطلبة القاطنين في المدينة من الذهاب إلى مدارسهم سيراً على الأقدام أو على الدراجات الهوائية، من دون الحاجة إلى وسائل المواصلات.

كما يوفر المجمع أحياء مناسبة لتجمع الأهالي ولعب الأطفال، وسوف يطل كل مسكن على حديقة مغلقة حفاظاً على الخصوصية، فضلاً عن تزويد المدينة بجميع المرافق الخدمية من مراكز صحية ومدارس لمختلف المراحل التعليمية، ومحال تجارية ومساجد تلبية لاحتياجات السكان، وسيتم تشييدها وفق نموذج جديد، وهو نموذج المجمعات السكنية الاجتماعية، التي توفر أفضل الخدمات ومقومات الحياة الكريمة للمواطنين، حيث تعد المدينة السكنية اجتماعية متكاملة الخدمات.

ويتضمن مشروع مدينة بطين السمر السكنية أربعة نماذج سكنية مختلفة، هي «زمرد 3» و«زفير 7» و«ياقوت 7» و«زمرد 6». ويتميز نموذج «زمرد 3» بتصميم يتلاءم مع الأسر التي يتكون أفرادها من خمسة إلى ستة أفراد، ويتكون المسكن من طابق أرضي وأول يضم صالتين ومجلساً وغرفة طعام وأربع غرف نوم وأربعة حمامات ومطبخاً وغرفة غسيل ومخزناً وغرفة خادمة وحماماً، كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة إضافية وحماماً إضافياً.

ويتميز نموذج «زفير 7» بملاءمته للأسر التي يتكون عدد أفرادها من أربعة أفراد، فهو يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة، ويضم صالة ومجلساً وغرفتي نوم وحمامين ومطبخاً وغرفة غسيل وغرفة خادمة وحماماً، كما يمكن إضافة غرفة وحمام إضافيين في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية.

كما وقّع النعيمي والمدير العام لشركة المجموعة المشتركة للمقاولات، المهندس عطا شعبان أبولاوي، عقداً لإنشاء وإنجاز وصيانة 232 مسكناً بمشروع مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء بقيمة 324 مليون درهم على مساحة من الأرض تقدر بنحو 830 ألفاً و449 متراً مربعاً، وبدأت الأعمال التحضيرية في المشروع منتصف مارس الجاري، وستبدأ أعمال التسوية منتصف أبريل المقبل، وأعمال الحفر في مايو المقبل.

ويقع مشروع مجمع أم القيوين السكني ما بين شارع الاتحاد وشارع محمد بن زايد، ومن ضمن الخدمات القريبة من موقعه مستشفى الشيخ خليفة ووزارة الشؤون الاجتماعية ومبنى إدارة المرور، ويضم المشروع أربعة نماذج سكنية، هي «ياقوت 7» و«زفير 7» و«زمرد 3» و«زمرد 6»، حيث حاز البرنامج تقييم لؤلؤتين عن تصميم النماذج السكنية في المجمع، والذي يعد ثاني مشروع ينفذه البرنامج ويحصل فيه على تقييم بدرجات اللؤلؤ خارج إمارة أبوظبي.

وتُعد مساحات أراضي مشروع مجمع أم القيوين السكني الأكبر من بين جميع مساحات أراضي مساكن المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج، حيث تبلغ مساحة الأرض الواحدة فيه ما يقارب 50 متراً للطول و40 متراً للعرض، كما تعد مساحات أراضي مساكن المجمع الأكبر من حيث مساحات الأراضي التي يتم منحها للبناء الخاص للمستفيدين الحاصلين على قرارات الدعم السكني الفردية.

 

تويتر