خلال زيارة إلى شرطة الإمارة لتقييم أدائها

حاكم رأس الخيمة يفتتح مبنى «طارق الشحي» رسـمـياً

صورة

زار صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مبنى الشهيد طارق الشحي، التابع لمعهد تدريب شرطة رأس الخيمة، حيث افتتح سموّه المبنى بصفة رسمية.

وصادف الافتتاح الذكرى السنوية لاستشهاد طارق الشحي (رحمه الله) في مملكة البحرين الشقيقة. وتعرّف سموّه إلى الخطة التدريبية لمختلف الدورات التي يحتضنها المعهد، وبرامج التدريب المختلفة ونوعيتها ومضمونها.

جاء ذلك، في إطار زيارة أجراها سموّه إلى القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، يرافقه سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، لتقييم الأداء العام للشرطة خلال العام المنصرم.

وأكّد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حرص واهتمام صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمتابعة ودعم وزارة الداخلية، وتحديث خدماتها وجهودها المخلصة في العمل لخدمة الوطن وأبنائه.

وأشاد سموّه، خلال زيارته بالتطوّر الكبير الذي تشهده القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتوفير وتطوير الخدمات، والتأكد من وصولها إلى أفراد المجتمع بالجودة المطلوبة، وفي أسرع وقت، وتلبية جميع احتياجاتهم من مرافق وخدمات ضرورية.

وثمّن سموّه أداء وعطاء منتسبي شرطة رأس الخيمة في العمل، وحثهم على بذل مزيد من الجهد، وتقديم التسهيلات والخدمات للمراجعين كافة، موجهاً بضرورة المتابعة المستمرة للأعمال الخدمية، وتحسين جودة الأداء للارتقاء بالعمل إلى أعلى المستويات، وتقديم خدمات شرطية متميّزة للمواطنين والمقيمين والزوّار في الإمارة.

وكان في مقدمه مستقبلي سموّهما القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، وعدد كبير من مديري الإدارات العامة للقيادة، وكبار ضباط شرطة رأس الخيمة.

وقدم النعيمي شرحاً مفصلاً عن إنجازات الشرطة خلال 2015، مشيراً إلى التطور الذي شهدته شرطة رأس الخيمة، منذ وضع الخطة الاستراتيجية الأولى، وسعي منتسبيها في البحث عن التميّز والجودة والابتكار، واستثمار طاقاتهم لخدمة الجهاز الشرطي بمختلف التخصصات العلمية.

وبيّن دور شرطة رأس الخيمة في تحقيق الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، والاهتمام بحقوق أفراد المجتمع الإنسانية، والتميّز في مجال التخطيط والموارد البشرية، والنتائج الإيجابية في تحقيق أهداف استراتيجية وزارة الداخلية.

واطلع سموّه على استراتيجية شرطة رأس الخيمة، ومشروعاتها المستقبلية التي تركز على تحقيق الأمن والأمان، والحفاظ على الأمن والاستقرار، والنظام والطمأنينة العامة، وعلى الأرواح والأعراض والممتلكات، وضبط أمن الطريق بفاعلية عالية، وإدارة الأزمات والكوارث بكفاءة، وصون الحقوق وحماية الحريات بنزاهة وشفافية، والاهتمام برأس المال البشري، وتنميته، وخلق قيادات فاعلة محفزة للإبداع والابتكار، وتقديم الخدمات الإلكترونية بريادة وحداثة، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين ذات سرعة وجودة، وبأقل كلفة، وتطوير الأداء باستمرار لتحقيق رضا الجمهور، وتوظيف قرارات القيادات التوظيف الأمثل، في إطار علاقة تعاون مثمرة مع الجمهور والشركاء.

واستمع سموّه إلى شرح مفصل حول تجهيزات قسم المهام الخاصة واستراتيجيته، والتطورات الحديثة التي يشهدها القسم، وكادره البشري القادر على التعامل مع مختلف الأحداث الأمنية في مختلف المجالات، واطلع على جهود المهام الخاصة وخططهم وأهدافهم.

وكان صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، يرافقه سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، قد زار مركز شرطة المعمورة الشامل. وكان في استقبال سموّهما كبار ضباط المركز، يتقدمهم القائد العام لشرطة رأس الخيمة.

واطلع صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، على جميع أقسام المركز والخدمات التي يقدمها، وعلى نظام ساعد الذي يمكن جميع أفراد الجمهور من طلب المساعدة في حال التعرّض للحوادث البسيطة عبر الاتصال بغرفة العمليات، حيث يتم إرسال الدورية إلى موقع الحادث في أسرع وقت ممكن.

كما اطلع على مكتب النيابة العامة في المركز، وتعرّف إلى نماذج من التجارب المميزة التي قامت بها النيابة في مكافحة الجريمة بشتى أشكالها وأنواعها، وكيفية التعامل مع مختلف القضايا، مشيداً سموّه بتعاون كل الجهات المتمثلة في قطاع الشرطة، والنيابة العامة، لتقديم أجود الخدمات للمتعاملين بمختلف شرائحهم.

واستمع سموّه إلى شرح مفصل عن الهيكل التنظيمي والمهام والأهداف الاستراتيجية، وخطط عمل مكتب النيابة في مجال مكافحة الجريمة، واطلع على برنامج الشرطة المجتمعية، ودورها في التواصل مع الضحية، إضافة إلى الإجراءات الوقائية للحدّ من وقوع الجرائم المختلفة.

وتعرّف صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، من خلال فيديو توثيقي، إلى إنجازات وجهود مركز شرطة المعمورة في مجال مكافحة الجريمة، وأبرز الخدمات التي يقدمها، والخطط التي أعدها في هذا المجال.

تويتر