محمد بن راشد ومحمد بن زايد يلتقيان قادة وممثلي دول ومنظمات دولية

صورة

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، عدداً من القادة وممثلي الدول والمنظمات الدولية، المشاركين في أعمال القمة العالمية الرابعة للحكومات، التي انطلقت صباح أمس.

فقد استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، والوفد المرافق، الذي نقل إلى سموه تحيات رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبدالفتاح السيسي.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضيف، مؤكداً عمق علاقات الإخوة والتعاون القائمة منذ عهد الراحل الكبير الشيخ زايد، طيب الله ثراه، الذي أرسى قواعد راسخة لهذه العلاقات المميزة.

وإلى ذلك، أشاد رئيس الوزراء المصري بتوجهات الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة، وحرصها الدائم على مساعدة الأشقاء والأصدقاء للنهوض بالإصلاحات الحكومية والتنموية.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس الوزراء الجزائري، عبدالمالك سلال، والوفد المرافق، الذي نقل إلى سموه تحيات أخيه رئيس الجمهورية الجزائرية الشعبية الديمقراطية الشقيقة، عبدالعزيز بوتفليقة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالضيف الجزائري، ومشاركة الجزائر على هذا المستوى الرفيع في القمة العالمية للحكومات، ما يعكس أهمية هذه القمة بالنسبة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة، التي تشهد إصلاحات إدارية في حكوماتها، وتعمل على استشراف وصنع المستقبل لأجيالها.

وتبادل سموه ورئيس الوزير الجزائري الحديث حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية، لاسيما قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإدارية، وسبل توطيد عرى الإخوة وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات والجزائر على مختلف الصعد.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة جميرا، بعد ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، خوسيه غوريا، المشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات.

وأشاد المسؤول الدولي بمستوى التنظيم والمشاركة العالمية العالية في القمة، التي جمعت قادة حكوميين وخبراء ومسؤولين في القطاعين العام والخاص، تحت شعار «استشراف مستقبل الحكومات».

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» العالمية، جو كيسر.

وأشاد كيسر بجدول أعمال القمة العالمية للحكومات، ومستوى المشاركة العالمية في الحدث السنوي الذي يؤكد أهمية الإصلاح الحكومي، واستشراف المستقبل، وتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة البشرية، على غرار ما يجري في الإمارات.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكيل وزارة التجارة الدولية الأميركية، ستيفان سيليغ، والوفد المرافق.

وأعرب المسؤول الأميركي عن تقدير حكومته والإدارة الأميركية لاختيار الولايات المتحدة الأميركية ضيف شرف في القمة العالمية الرابعة للحكومات، التي تعكس مستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في دبي، كل على حدة، رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، ورئيس مجلس الوزراء الجزائري، عبدالمالك سلال، اللذين يزوران الدولة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات.

ورحب سموه برئيسي الوزراء المصري والجزائري، وتبادل معهما الأحاديث الودية حول العلاقات الأخوية، وبحث معهما أوجه التعاون بين دولة الإمارات وكل من مصر والجزائر.

وتطرق الحديث حول أعمال القمة العالمية للحكومات، ودورها في تطوير الأداء الحكومي.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، في دبي، رئيس مجموعة البنك الدولي، الدكتور جيم يونغ كيم، والوفد المرافق، الذي يشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية، والأحداث والتطورات التي تؤثر فيها، وأهمية تبني مفاهيم ونظم متطورة في العمل الحكومي الحديث، التي تتطرق إليها محاور القمة العالمية للحكومات.

تويتر