وفّرت لهم الدعم بعد إصابة أمهم بانهيار عصبي

شرطة عجمان ترعى 3 أطفال فرنسيين

لجنة من الدعم الاجتماعي زارت المريضة في المستشفى للاطمئنان عليها وقدمت لها الورد. من المصدر

ساعدت شرطة عجمان ثلاثة أطفال فرنسيين، دخلت والدتهم مستشفى راشد في دبي، في قسم العيادة النفسية والعصبية، بعد تعرضها لانهيار عصبي واكتئاب حاد، وتدخلت شرطة عجمان بهدف حماية الأطفال، لتعزيز وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية، وضمن الواجب الأمني والجانب الإنساني.

وقال العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، إن غرفة العمليات تلقت اتصالاً هاتفياً من الأخصائية النفسية بمستشفى راشد في دبي، يفيد بوجود مريضة مصابة بانهيار عصبي حاد، ولديها ثلاثة أطفال يقطنون بمنزل يقع ضمن النطاق الجغرافي لإمارة عجمان، ولا يوجد عائل لهم بعد دخول والدتهم المستشفى، إثر أزمة صحية نفسية، وأوصت أحد جيرانها بالتواصل مع الجهات المعنية بشأن رعاية الأطفال.

وأفادت المعلومات الأمنية بأن المريضة الفرنسية وصلت إلى الدولة منذ خمسة أشهر تقريباً، وذلك بعد حصولها على تأشيرة زيارة التي انتهت بعد تجاوز مدتها القانونية.

وأكد أنه فور تلقي المعلومات من الأخصائية النفسية بمستشفى راشد، قام مركز الدعم الاجتماعي بالبحث والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من هذه المعلومات، ومعرفة ملابسات القضية، واتضح بعد ذلك وجود ثلاثة أطفال، ولدان تراوح أعمارهما بين خمسة و12 عاماً، وطفلة تبلغ من العمر 10 أعوام، وجميعهم يقطنون في شقة سكنية بمفردهم.

وبناء على ذلك، سارعت الجهات المختصة في قيادة شرطة عجمان، بعملية إيواء ورعاية مؤقتة لهؤلاء الأطفال، لحمايتهم وتوفير جميع متطلباتهم للحفاظ على سلامتهم الصحية والنفسية.

كما تواصل المركز مع دار رعاية الأيتام في الشارقة لإيوائهم والعناية بهم.

إلى ذلك، قام مركز الدعم الاجتماعي بقسم الشرطة المجتمعية في عجمان، بإطلاع القنصلية الفرنسية في دبي على حالة المريضة، وشرح وضعها الصحي والظروف المحيطة بأبعاد الموضوع، وتجاوبت القنصلية مع المعلومات الواردة إليها، ووعدت بمتابعة حالة مواطنتها، والعمل على إنهاء مشكلة أطفالها الثلاثة في أسرع وقت ممكن.

تويتر