ضمن مبادرة «بيت في الجنة»

86.5 مليون درهم تبرعات لإنشاء مساجد في دبي

«إسلامية دبي» أكّدت أن تصاميم ومخططات المساجد قيد الاعتماد النهائي. من المصدر

أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة «بيت في الجنة» أنها تلقت 86 مليوناً و500 ألف درهم، تبرعات لبناء مساجد في دبي.

وقال مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالإنابة في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، علي حسن المرزوقي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المبادرة وجهت التبرعات لإنشاء المساجد في المناطق الأكثر احتياجاً لها، والمناطق التي تشهد كثافة سكانية، إلى جانب مناطق التوسعات العمرانية، لافتاً إلى أن قائمة المتبرعين للمبادرة شملت مواطنين ومقيمين ومؤسسات حكومية وخاصة.

وأضاف أن من بين المناطق التي ستشيد فيها مساجد: البرشاء، ومدينة دبي الصناعية، ومدينة دبي الرياضية، ووادي الصفا 2، وبرج خليفة، وحتا، والروية1، والحبية الثالثة، ومدينة دبي للإنترنت، والروية3، والحبية الخامسة، والقصيص3، والصفوح 2، والقوز الصناعية 3، والجداف.

وأشار إلى أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تكفلت ببناء ثلاثة مساجد في مدينة دبي الصناعية، والروية 3 والحبية 5، بكلفة 18 مليون درهم، فيما تبرع فاعل خير ببناء أربعة مساجد، إضافة إلى مسجدين آخرين في منطقتي القصيص 3، وحدائق محمد بن راشد، تبرع بهما فاعل خير.

وتابع أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي تكفلت ببناء مسجد في منطقة وادي الصفا الثانية يتسع لـ 800 مصلٍّ بكلفة إجمالية 7.5 ملايين درهم، وتلقت المبادرة تبرعاً من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لبناء مسجد في منطقة حتا يتسع لـ 400 مصلٍّ بكلفة 3.5 ملايين درهم، كما تبرعت مجموعة الشعفار للاستثمار بإنشاء مسجد يقع في منطقة برج خليفة بكلفة ستة ملايين درهم، وبسعة 400 مصلٍ، إلى جانب مساجد أخرى جمعت اللجنة كلفة بنائها من تبرعات أخرى.

وقال المرزوقي إن تصاميم ومخططات المساجد قيد الاعتماد النهائي، وسيتم إنجاز بنائها بعد نحو عامين، لافتاً إلى البدء بمشروع إنشاء مسجد حدائق الشيخ محمد بن راشد خلال العام الجاري، وبمدة عمل أقصاها 18 شهراً من تاريخ البدء.

وانطلقت مبادرة «بيت في الجنة» مطلع شهر ديسمبر الماضي، وأقامت منصة دائمة في ملتقى زايد بن محمد العائلي لجمع التبرعات، ووزعت صناديق خاصة على 500 مسجد في الإمارة لتلقي التبرعات، إلى جانب تخصيص منصات إلكترونية عبر الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت لتلقي التبرعات.

تويتر