سيف بن زايد يكرم الفائزين بجائزة المبتعث المتميز

نشر سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، على حسابه على "انستغرام " صوراً للفائزين  بجائزة المبتعث المتميز "الدورة الأولى" المخصصة للطلبة المواطنين من الجهات الحكومية والخاصة .وكتب  سموه قائلا هذه وجوه إماراتية تميزت وأبدعت لوطنهم ومجتمع بلادهم.


وفاز بالمركز الأول في فئة الأفكار الإبداعية الطالب  الدكتور راشد حمدان الغافري "دكتوراه  في علم الجينات  الجنائية – بريطانيا" لتوصله  إلى  اختراع بصمة وراثية  ذكرية جديدة تفوق  قوتها البصمات الوراثية الذكرية ما جعل فائدتها  ذات أهمية كبيرة  في المجال الجنائي  موضحا أنه  قام بتسجيل  براءة الاختراع  على مستوى العالم  ونشر أكثر من 7 أوراق علمية  في أرقى الجامعات .
 
 وفاز بالمركز الثاني الطالبة الدكتورة زينب محمد الشريف "تخصص البيولوجيا الجزيئية – بريطانيا"  عن فكرتها  بانشاء بنك الأورام  الذي يحوي  قاعدة بحوث موثقة  تعنى بالخلل  الجيني والأورام  الأكثر انتشارا في دولة الامارات العربية المتحدة حيث تعد فكرتها جديدة وغير مسبوقة.
 
وفاز بالمركز الثالث الطالب محفوظ  سالم شماخ "بكالوريوس هندسة صناعية  - استراليا"  وتسلم الجائزة نيابة عنه والده  وتدور فكرة  اختراعه حول استخدام  النحاس  في المستشفيات لإدخال ذراتها في البكتيريا من خلال وضعه على  مقابض الأبواب واسرة المستشفيات.


فيما حصلت على المركز الأول   في فئة التمثيل  الطالبة نورة ناصر الكربي  دكتوراه  في العلاقات  الدولية – اسبانيا لتمثيلها المشرف للدولة في المحافل الإقليمية والعربية وفوزها بالمركز الأول بجائزة الشباب العربي المتميز وحصولها على 51 شهادة تكريم محلية وعالمية والمشاركة بالأعمال التطوعية والمؤتمرات العالمية إضافة لتفوقها الاكاديمي .
 
وفازت بالمركز الثاني الطالبة  ريم  سليمان ناصر محمد  النقبي "الهندسة الالكترونية -اليابان لدورها في تمثيل الدولة بشكل حضاري ولمشاركتها المتميزة  في فعاليات ثقافية تعرف بالتراث الإماراتي والخليجي باليابان إلى جانب تفوقها في امتحان الكفاءة في اللغة اليابانية وفي تحصيلها الأكاديمي وقد أبهرت الحضور بتقديمها  تحية  لهم  باللغة اليابانية وبطلاقة .
 
وفازت بالمركز الثالث الطالبة  ابتسام علي الطنيجي "ماجستير العلوم القيادية  بالولايات المتحدة الامريكية" ومعيدة في جامعة الامارات لدورها في  تمثيل  الامارات  والتعريف بعادات وتقاليد  المجتمع الاماراتي من خلال ربط الهيئة الوطنية بالإبداع  وتعريف  المجتمع الامريكي بالنجاحات والانجازات  التي تحققها الامارات.
 

تويتر