إحباط محاولة تسلل في منطقة جازان

استشهاد 3 حرّاس حدود سعوديين على الحدود مع اليمن

أمير منطقة جازان يزور العسكريين المصابين. واس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس، استشهاد ثلاثة عناصر من حرس الحدود، أول من أمس، في تبادل لإطلاق النار مع «عناصر معادية» حاولت التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد مع اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الداخلية أن عناصر من حرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان (جنوب) تصدوا «لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر الحدود إلى المملكة».

 

وأشار إلى أن المتسللين استخدموا «أسلحة رشاشة وقذائف عسكرية استهدفت موقعي مراقبة تابعين لحرس الحدود، حيث تم اعتراضهم وتبادل إطلاق النار معهم وإرغامهم على الفرار إلى حيث أتوا».

وأوضح أن تبادل إطلاق النار أدى إلى «استشهاد كل من الجندي أول مرعي عسعوس إبراهيم دراج، والجندي أول محسن محمد أحمد مريدي، والجندي أول أسامة محمد علي العامري».

أتى ذلك بعد استشهاد عنصر في حرس الحدود إثر إطلاق نار على مركز حدودي في ظهران الجنوب، ومدنيين يمنيين يقيمان في السعودية، في إطلاق قذائف من الأراضي اليمنية على جازان، صباح أول من أمس. في السياق، زار أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمس، المصابين في مستشفى جازان العام من أفراد القوات العسكرية المرابطة على الشريط الحدودي بالمنطقة.

وأكد حرص الجميع مسؤولين ومواطنين ومقيمين في هذا الوطن العزيز، على تقديم كل ما يخدم الوطن ويحفظ أمنه واستقراره ضد المعتدين. وأشاد ببسالة وجسارة جنودنا البواسل من أفراد القوات المسلحة وحرس الحدود وغيرهم من رجال الأمن حماة الوطن، مؤكداً وقوف واستعداد جميع المواطنين عسكريين ومدنيين وبتوجيهات القيادة الرشيدة للدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره، «لردع كيد الكائدين وعدوان المعتدين ورده في نحورهم».

 

 

تويتر