ثمَّن الأدوار البطولية والشجاعة لأبطال الإمارات

بحاح: مناسبتان تدعوان إلى الفخر والاعتزاز.. ذكرى الاستقلال ويوم الشهيد الإماراتي

بحاح أشاد بالدور الكبير للإمارات في تحقيق كثير من المكاسب على الأرض. الإمارات اليوم

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح، أهمية احتفال اليمن هذا العام بالذكرى الـ48 للاستقلال الوطني، كونها تتزامن مع ذكرى يوم الشهيد الإماراتي.

 

وقال، في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم»، إن ذكرى الثلاثين من نوفمبر هذا العام، تمر علينا ونحن نحتفي فيها بمناسبتين تدعوان للفخر والاعتزاز، هما ذكرى استقلال اليمن، ويوم الشهيد الإماراتي.

وأضاف: فقبل 48 عاماً من هذا اليوم، احتفلنا برحيل آخر جندي مستعمر بريطاني، وكانت ذكرى الاستقلال المجيد، وأصبح شعبنا حراً دون وصاية أحد، بفضل دماء الشهداء وكل الثوار المخلصين للوطن، وها هي تحل علينا الذكرى من جديد ونحن نشاطر دولة الإمارات العربية الشقيقة احتفالها في اليوم ذاته بـ«يوم الشهيد الإماراتي»، ونحن نستعرض أمامنا الآن الأدوار البطولية والشجاعة لأبطال الإمارات، وقد بذلوا أنفسهم رخيصة في سبيل الوقوف مع بلادنا وشعبنا في هذه الظروف الصعبة.

وأكد بحاح أن تربة اليمن التي ارتوت بدماء هؤلاء الشهداء الأبرار، في مناطق مختلفة، ستحفظ لهم ذلك الوفاء والعرفان التام، لهم ولأسرهم ودولتهم وشعب الإمارات العزيز، منوهاً بأن هؤلاء الشهداء والجنود الإماراتيين قد أثبتوا مع كل دول التحالف أنهم نعم السند عند الملمات.

وأشار إلى أن هذه الظروف التي تمر بها بلادنا أثبتت لنا عمق الأواصر الأخوية بين الأشقاء العرب، مؤكداً أن لدولة الإمارات دوراً كبيراً وبارزاً في تحقيق كثير من المكاسب على الأرض التي تم تحقيقها حتى الآن.

ولفت بحاح إلى أن ذلك أدى إلى تعزيز علاقات البلدين الثنائية بصورة أمتن مما كانت عليه، وهو ما ستحفظه الأجيال ويدونه التاريخ.

واختتم بحاح تصريحه بالقول: «نبارك لشعبنا حلول الذكرى الثامنة والأربعين للاستقلال المجيد، ولنا أن نشعر بالفخر والاعتزاز مع أشقائنا في دولة الإمارات حكومة وشعباً بذكرى (يوم الشهيد)، ونتمنى أن تعود علينا ونحن في حال أفضل، وكل الشعوب العربية والعالم بشكل عام».

تويتر