سلطان بن زايد: «يوم الشهيد» عنوان للتضحية والوفاء

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، أن يوم الشهيد الذي تحتفي به الإمارات اليوم، يشكل عنواناً للتضحية والوفاء والفداء من أجل الوطن واتحاده وعزته وأمنه واستقراره.

 وقال سموه، في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد ـ الذي يصادف الـ30 من نوفمبر من كل عام ـ إننا نحتفي بهذا اليوم العظيم استذكاراً وافتخاراً بقيم التفاني والإخلاص، والولاء، والانتماء، والتلاحم، والإخاء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات، الذين تحلوا بها وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب دفاعاً عن الحق ورفع الظلم عن المظلوم.

وأضاف سموه، أن يوم الشهيد يوم عظيم مجيد يكرس معنى العطاء والوفاء المتبادل بين القيادة والشعب.

وتابع سموه: «نحتفي بهذا اليوم وقد أضحت بلادنا بقيادتها وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، شامخة رائدة مبتكرة مبدعة قدم أبناؤها مثالاً رائعاً للوفاء والولاء والانتماء، وأصبحت تتبوأ مكانة عالية رائدة في المحافل كافة».

وأضاف سموه «أننا في هذا اليوم نقف إجلالاً واحتراماً لكوكبة من أبناء قواتنا المسلحة الذين سطروا تاريخاً جديداً يقول إن دماء الشهداء فداء للوطن والأمة، كما نعلن للملأ بأنهم الأوفياء الصادقين، ونؤكد لهم ونعاهدهم بأننا لن ننساهم وسنبقى مقدرين لتضحياتهم».

وقال إننا في هذه المناسبة العظيمة نحتفي ونفتخر أيضاً بأسر الشهداء وذويهم الصابرين الذين قدموا مثالاً رائعاً للوفاء والانتماء والولاء.

 وشدد سموه على أن «يوم الشهيد» يشكل حلقة جديدة في بلادنا عنوانها التضحية وبذل الغالي والنفيس من أجل مستقبلها ووحدتها والحفاظ على مكتسباتها وتحقيق المزيد من المنجزات.

 

 

تويتر