بلدية دبي تسلم «الاتحاد التعاونية» حاوية للنفايات الإلكترونية

خلال تسليم الحاوية للجمعية. من المصدر

سلمت بلدية دبي جمعية الاتحاد التعاونية «فرع الصفا» حاوية ذكية للنفايات الإلكترونية، ضمن فعاليات وبرامج حملة نظفوا العالم تحت شعار (مكاننا.. كوكبنا.. مسؤوليتنا)، التي انطلقت يوم الإثنين الماضي على شاطئ الممزر بحضور عدد كبير من المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة، وفق مدير إدارة النفايات رئيس فريق حملة نظفوا العالم، المهندس عبدالمجيد سيفائي، الذي أوضح أن إدارة النفايات تستكمل خطة توزيع الحاويات الذكية للنفايات الإلكترونية، من أجل التخلص السليم من نفاياتهم الإلكترونية.

وأوضح سيفائي، أن هذه الحاويات ستسهل على الأفراد التخلص السليم من نفاياتهم الإلكترونية، التي تتزايد بشكل مطرد عالمياً لزيادة الإنتاج والطلب والتداول على هذه المنتجات التي تعد من النفايات الخطرة على صحة الإنسان والبيئة، نظراً لاحتوائها على عدد من العناصر السامة مثل الزئبق والكروم والرصاص.

وأشار إلى أن أهم إفرازات النفايات الإلكترونية والكهربائية أجهزة الكمبيوتر والهواتف، مؤكداً حرص البلدية على تعزيز الممارسات السليمة للتخلص من هذه النفايات لتحقيق سلامة البيئة والمجتمع من خلال تطبيق الأفكار والحلول المتخصصة لمعالجة تحديات الإدارة السليمة للنفايات في إمارة دبي بمشاركة القطاع الخاص.

وتابع «تعاونّا مع شركة (أفيردا) من أجل تصميم 15 نموذجاً لحاوية النفايات الإلكترونية الذكية التي تتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بوسائل التخزين، وهي مزودة بأجهزة استشعار تزود فريق شركة (أفيردا) ببيانات ورسائل حية تمكنهم من معرفة وضع كل حاوية ما يسمح بتسهيل عمليات الجمع والتفريغ لاحقاً»، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من توزيع 12 حاوية ذكية على عدد من المجمعات التجارية والحدائق العامة التي تشهد حركة وازدحاماً سكانياً خلال الفترة القليلة المقبلة.

ودشنت إدارة النفايات في بلدية دبي، حاوية النفايات الإلكترونية في جمعية الاتحاد التعاونية «فرع الصفا»، كما تم وضع حاوية أخرى في «أسواق» بمنطقة الخوانيج.

 

 

تويتر