الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تطلق 22 محطة كهربائية جديدة‎

أعلن مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالوكالة في عجمان، عدنان نصيب سالم، عن إطلاق 22 محطة كهربائية جديدة في الإمارات الشمالية انطلاقا من إمارة عجمان.

وأضاف نصيب لـ"الإمارات اليوم"، بعد افتتاح محطة كهربائية في منطقة الجرف 3 بعجمان أن "هذه المحطات ستكون مستكملة مع شهر حزيران من العام المقبل"، مشيرا إلى أن هذه المحطة تخدم منطقتي الجرف والرقايب، وهي جاهزة لخدمة المساكن التي كان أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وأكد أن هذه المحطات تخفف جزء من الأحمال الكهربائية عن المحطات الأخرى، لافتا إلى أن محطة الجرف 3 تعتبر واحدة من أهم المحطات التي تم إنجازها في عجمان، لما ستوفره من خدمات وتغذية للعديد من المشروعات السكنية والتجارية بالمنطقة.

وتفصيلاً قال سالم إن محطة كهرباء الجرف 3 الجديدة ستغذي نحو 250 فيلا سكنية تحت الإنشاء في الوقت الراهن، كما يجري حالياً تمديد شبكة الكابلات وتركيب المحولات التي ستقوم بتغذية هذه المساكن في المنطقة.

وأضاف سالم أن هذا المشروع أيضاً سيقوم بتغذية مشروع المجمع السكني للمواطنين بالرقايب، والتابع لوزارة الأشغال العامة، ويتضمن هذا المشروع 123 مسكن، فضلا عن 306 مسكن بمنطقة الرقايب (2) ضمن برنامج الشيخ زايد للإسكان، ليبلغ إجمالي المساكن التي تخدمها 679 مسكنا.

تويتر