تنكيس علم الدولة 30 نوفمبر.. وناصر البلوشي يرتقي شهيداً

قررت وزارة شؤون الرئاسة تنكيس علم الإمارات في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، في أنحاء الدولة كافة، يوم 30 نوفمبر الجاري، وذلك من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 11:30 صباحاً. وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام، يوماً للشهيد، وإجلالاً وإكباراً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن، في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة.

ويأتي القرار تزامناً مع الذكرى الأولى لإحياء «يوم الشهيد»، الذي يكرّس فخر واعتزاز دولة الإمارات، قيادة وشعباً، بتضحيات الشهداء الأبرار، من أجل إعلاء راية الوطن، وتعبيراً عن وقوفها ودعمها أسر وذوي الشهداء، وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائها على قيم حب الوطن والتضحية والفداء.

وتحيي الدولة بجميع مؤسساتها في 30 نوفمبر الجاري، بمشاركة أفراد المجتمع، الذكرى الأولى لـ«يوم الشهيد»، بكل مشاعر الفخر والاعتزاز بقواتها المسلحة وجنودها وشهدائها، ولتؤكّد أن تضحيات الشهداء ستبقى صفحة خالدة في تاريخ الدولة، ولتعكس مشهداً مهيباً من التلاحم الوطني.

إلى ذلك، انتقل إلى جوار ربه، صباح أمس، في ألمانيا، الشهيد ناصر على حسن محمد البلوشي، متأثراً بجراحه إثر حادثة مأرب، في سبتمبر الماضي، ضمن مشاركته مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وكان الشهيد يتلقى العلاج بأحد المستشفيات في ألمانيا.

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد.. سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته، وأن يتغمده بواسع رحمته .

 

 

تويتر