عبدالله بن زايد يشارك في فعاليات «الخارجية» بأسبوع الإمارات للابتكار

عبدالله بن زايد كتب مقترحه على «حائط الابتكار». وام

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في فعاليات وزارة الخارجية بأسبوع الإمارات للابتكار، إذ كتب سموه مقترحه على «حائط الابتكار»، الذي تم تخصيصه في بهو ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

ووجّه سموه الدعوة إلى جميع موظفي وزارة الخارجية وزوارها للمشاركة بآرائهم ومقترحاتهم لما يطمحون أن تحققه الدبلوماسية الإماراتية، تحت شعار «أنا أريد من الدبلوماسية». كما شارك في فعاليات الوزارة وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور محمد قرقاش.

وتم تخصيص «حائط الابتكار» ليكون بمثابة مساحة عصف ذهني، وترسيخ مبادئ الابتكار والإبداع في بيئة العمل، وتوليد الأفكار الرائدة بطريقة حيوية وتفاعلية.

وكانت فعاليات وزارة الخارجية لأسبوع الإمارات للابتكار، انطلقت أول من أمس، وشملت عدداً من المبادرات والمحاضرات والندوات، إلى جانب ورش تفاعلية للإبداع والابتكار لموظفي الوزارة والجمهور، مثل «ابتكر للإمارات»، التي تهدف إلى التوعية بالبيئة المبتكرة ونشر ثقافة الابتكار والإبداع، إضافة إلى «مختبر الإبداع» لمناقشة التحديات في المجال الدبلوماسي، ورصد المقترحات الإبداعية لها، من خلال مشاركة الموظفين بمقترحاتهم وآرائهم.

ونظمت الوزارة معرض «الابتكار في الدبلوماسية» للاطلاع على أفضل الممارسات للإبداع والابتكار في المجال الدبلوماسي.

وشهدت فعاليات المعرض إطلاق مبادرة «نظام الابتكار»، التي تعد بمثابة منصة للابتكار تتيح لموظفي الوزارة إطلاق العنان لأفكارهم وإيجاد الحلول غير التقليدية لمواجهة كل التحديات.

كما خصصت الوزارة، ضمن فعاليات أسبوع الابتكار، ركناً للأطفال بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس، من خلال ورش تفاعلية، وأنشطة مختلفة، للتعريف بأنماط العمل الدبلوماسي بالوزارة.

تويتر