تحت شعار «نحن نقدر تضحياتكم»

شرطة دبي تكرّم شهداء الوطن باحتفالية كبرى

شرطة دبي تحتفل بيوم الشهيد. الإمارات اليوم

أعلنت شرطة دبي عن تنظيم فعالية كبرى احتفالاً بيوم الشهيد، الأحد المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي تشمل تكريم واستضافة ذوي الشهداء، تحت شعار «نحن نقدر تضحياتكم».

بطولات شهداء الوطن

أفاد مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، العميد الدكتور محمد المر، بأن فعالية يوم الشهيد تحتوي أيضاً على ندوة عن منزلة الشهداء، سيتحدث فيها وزير حقوق الإنسان اليمني، عن دور جنود الإمارات في إعادة الشرعية اليمنية، والخدمات التي قدموها في الأراضي المحررة، فيما يتحدث قائد العمليات العسكرية الإماراتية، العميد الركن مسلم الراشدي، عن البطولات التي قدمها الشهداء على أرض اليمن، وسيتطرق رجل دين إلى منزلة الشهداء مع النبيين والصديقين.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة، اللواء عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، إن الفعالية تعد تقديراً بسيطاً لتضحيات شهداء الوطن، من خلال إحياء ذكراهم وتكريم ذويهم والاحتفاء بهم، وتعبر كذلك عن مدى اعتزازنا بالقوات المسلحة التي أظهرت قدرتها الفائقة في الدفاع عن أرض الوطن، وتنفيذها أجندة القيادة بإخلاص.

وأضاف أن شرطة دبي توجه رسالة كذلك إلى الأجيال المقبلة حول التضحيات العظيمة التي بذلها أبناء هذا الوطن، لافتاً إلى أن الفعالية التي تنظمها الإدارة العامة لحقوق الإنسان تعد احتفالية بهؤلاء الأبطال يشارك فيها ذووهم.

إلى ذلك قال مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، العميد الدكتور محمد المر، إن الفعالية تأتي تنفيذياً لقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالاحتفاء بيوم الشهيد، مشيراً إلى أن مظاهر الفخر ستكون موجودة في الفعالية تمجيداً للدور الكبير للشهداء.

وبين أن فعالية الاحتفال تتضمن عرض شريط فيديو عن الشهداء، وكلمة للقيادة العامة لشرطة دبي، وأخرى للقيادة العامة للقوات المسلحة، ثم «أوبريت» لمجموعة من الفنانين والطلبة والفرق التراثية، وإلقاء شعر من قبل ابنة الشهيد وليد الضنحاني.

وأكد المر أن ختام الحفل سيشهد منح شهادات تقديرية إلى ذوي الشهداء، تثميناً لدور أبنائهم في خدمة الوطن ورفعته، مشدداً في الوقت ذاته على أن شرطة دبي ستستمر في دعم الشهداء، خصوصاً في الجانب المعنوي.

تويتر