إخطار أصحاب المعارض بوقف النشاط.. وعقوبات بحق المخالفين

سوق أبوشغارة للسيارات تنتقل إلى «الرقعة الحمراء» 31 ديسمبر

تقسيم محال سوق الرقعة الحمراء تم بحسب أنشطتها وخدماتها. من المصدر

وجّهت إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إخطاراً لأصحاب معارض تجارة السيارات المستعملة في منطقتي أبوشغارة وأبودانق، يُلزمهم بوقف نشاطهم في المنطقتين في موعد أقصاه 31 ديسمبر المقبل.

وشدّد الإخطار الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه على ضرورة مراجعة التجار شركة الشارقة لإدارة الأصول، للانتقال إلى سوق الحراج بمنطقة «الرقعة الحمراء»، على شارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق الشارقة ــ الذيد، موضحاً أنه في حال عدم تنفيذ القرار ستتخذ دائرة التنمية الاقتصادية الإجراءات القانونية كافة ضد المخالفين.

ونفذت الدائرة وبلدية الشارقة جولة ميدانية على جميع معارض السيارات بمنطقتي أبوشغارة وأبودانق، لإلزام التجار بكتابة إقرارات بضرورة إخلاء منشآتهم قبل 31 ديسمبر المقبل، لتجنب التعرض للمخالفات القانونية.

أهم المشروعات الاستثمارية

أكدت دائرة الأشغال العامة في الشارقة أن سوق الحراج يعد أحد أهم المشروعات الاستثمارية في إمارة الشارقة، نظراً لما سيقدمه من خدمات ومقومات تسهم في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية.

وأضافت أن المشروع يتماشى مع الخطط الاستراتيجية للإمارة، في إنشاء موقع مخصص يضم كل التسهيلات والخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات العاملين في سوق السيارات المستعملة، نظراً لأن منطقة الرقعة الحمراء تعد إحدى أهم المناطق الحيوية في الإمارة، لقربها من مطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة، مؤكدة أن موقع السوق لاقى قبولاً من التجار والمستثمرين والجمهور.

من جهتها، أفادت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، بأن سوق السيارات المستعملة الجديد بمنطقة الرقعة الحمراء، ستعمل على تخفيف الازدحام والضوضاء الدائمة، ونقص مواقف المركبات لسكان منطقتي أبوشغارة وأبودانق، كما ستعمل على تخفيف الضغط على مركز المدينة بإيجاد بيئة ملائمة وجديدة للسيارات المستعملة بعيدة عن المناطق السكنية، مضيفة أن السوق الجديدة تبلغ مساحتها 420 ألف متر مربع، وتم تقسيم المحال بحسب أنشطتها وخدماتها إلى محال بيع السيارات، إضافة إلى منطقة المزاد العلني ومحال فحص السيارات آلياً، وغسيل وخدمات أخرى للسيارات، وروعي في السوق توفير مساحة مرنة قابلة للتوسع وتلبية أي احتياجات أو تطورات مستقبلية.

وأكدت أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في السوق بشكل كامل خلال النصف الأول من العام الجاري، وتم استيعاب 75% من معارض سيارات أبوشغارة وأبودانق، كما تم إنشاء معارض إضافية في الساحات المفتوحة بين المعارض القائمة، لاستيعاب المحال الكبيرة في سوق أبوشغارة.

وأشارت إلى أن كلفة المشروع تبلغ 250 مليون درهم، منها 168 مليون درهم لأعمال البنية التحتية، والباقي لأعمال تشييد المباني، كما صممت الطرق التي تربط السوق بالطرق الرئيسة لتستوعب زيادة الكثافة المرورية والإقبال المتوقع خلال الأعوام المقبلة، إضافة إلى تزويدها بثلاثة مداخل، الأول يطل على طريق الشارقة ــ الذيد، وآخر يطل على شارع الشيخ محمد بن زايد، بينما الثالث يقع بالقرب من نادي الرماية.

وتابعت أنه تم إنشاء 1500 موقف للسيارات، جزء منها للزوار، والآخر لعرض المركبات بمساحات متفاوتة وطاقات استيعابية مختلفة، وكذلك إنشاء شبكة متكاملة لصرف مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى أنظمة مكافحة الحريق، وخدمات المياه والكهرباء والاتصالات.

وأوضحت الدائرة أنه رُوعيت خلال مرحلة تصميم ودراسة المشروع، الأسواق والمشروعات المجاورة للمنطقة، ومراعاة ثقافة المشتري والبائع، التي تم رصدها في السوق الحالية، بحيث لا يوجد عائق بين المشتري والبائع، وتم توفير واجهات أمامية من الزجاج، وإنشاء سياج محيط بكل محل.

تويتر