حمدان بن زايد: «الوطني» صوت الشعب والمعبّر عن طموحاته

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أن قيادة الدولة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تنظر بتقدير كبير إلى المجلس الوطني الاتحادي، والدور الذي يقوم به في خدمة القضايا الوطنية الداخلية والخارجية، منذ تأسيسه عام 1972، بصفته صوت الشعب والمعبّر عن طموحاته وتطلعاته، ولا تألو جهداً في توفير الظروف المناسبة لأدائه مهامه الرقابية والتشريعية على أكمل وجه. وقال سموه إن الإمارات تسير بخطوات ثابتة لتطوير العمل البرلماني في الدولة، واصفاً سموه العملية الديمقراطية في الدولة بأنها استحقاق وطني وأولوية رئيسة تتطلب مشاركة فاعلة مبنية على المصلحة العامة للدولة، لاختيار أعضاء فاعلين ومساهمين رئيسين في خدمة الوطن والارتقاء بالمواطن.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، لمقر المركز الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، في صالة أفراح مدينة زايد بالمنطقة الغربية، اطلع خلالها على آلية التصويت وعملية استقبال الناخبين والمرشحين إلى إتمام عملية الانتخاب.

وأضاف سموه أن «انتخابات 2015 تؤكد ثقة مواطني دولة الإمارات وإيمانهم المطلق بتوجهات القيادة الرشيدة، التي تؤمن بقدراتهم وأدوارهم في تحقيق التنمية المستدامة، والمكانة المميزة لدولة الإمارات في جميع المجالات». وأعرب عن تفاؤله بقدرة الناخبين على اختيار المرشحين المؤهلين والفاعلين لتمثيل الشعب الإماراتي في المجلس الوطني الاتحادي، الذي من خلاله يستطيع المجلس أداء دوره الوطني في الدولة.

وأشار سموه إلى أهمية توظيف قدرات وكفاءات المشاركين بالعملية الانتخابية في تطوير وتعزيز المشاركة السياسية، لتواكب مختلف جوانب التنمية التي تشهدها الدولة.

وقال إن المشاركة الفاعلة والواسعة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ستسهم في دفع العمل البرلماني بالدولة إلى الأفضل في مناقشة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية كافة، كما ستسهم في المحافظة على المكتسبات الوطنية.

وأكد سموه أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً محورياً في تعزيز نجاح العملية الانتخابية، وأن توعيتها سياسياً وتمكينها من لعب أدوار قيادية وتشجيعها على ممارسة حقها بالمشاركة في العملية الانتخابية، هي مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، قام بجولة شملت قاعة التصويت الرئيسة واطلع على إجراءات التصويت المعتمدة، واستقبال الناخبين والتسهيلات المقدمة لهم.

واختتم سموه زيارته بلقاء المرشحين، حيث تمنى لهم التوفيق في الانتخابات لما فيه خير ورفعة الوطن والمواطنين.

ورافق سموه خلال الزيارة وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية محمد حمد بن عزان المزروعي، ومدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية سلطان بن خلفان الرميثي.

تويتر