وزعت عليهم نشرات توعية

شرطة أبوظبي تثقف الحجاج باشتراطات السلامة

شرطة أبوظبي قدمت الهدايا لحجاج الدولة. من المصدر

وزعت شرطة أبوظبي نشرات توعية على حجاج الدولة، وقدمت لهم نصائح متعلقة باشتراطات الوقاية والسلامة، إضافة إلى هدايا، عبر إداراتها المتخصصة التي كانت في أماكن وداع حجاج الدولة المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

وشاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي بوداع بعثة الحج الرسمية، برئاسة رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد مطر الكعبي، أول من أمس، في مطار أبوظبي الدولي، لدى مغادرتها إلى الأراضي المقدسة.

وكان في وداع البعثة نائب المدير العام، العقيد يوسف إسماعيل الخوري، وعدد من كبار ضباط الإدارة، وتولى قسم الإعلام والعلاقات العامة توزيع نشرات توعية (بروشور) على أعضاء البعثة والحجاج، تضمنت مجموعة من الإرشادات والنصائح لسلامتهم.

وحثت الإدارة العامة في نشرتها الحجاج على المحافظة على جوازات سفرهم ووثائقهم ومستنداتهم الرسمية المهمة من التلف والفقدان، وتأمين النقود وبطاقات الائتمان وحفظها في مكان آمن، وتجنب الأماكن المكتظة والزحام لتفادي المخاطر.

وكثفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الرقابة المرورية على طريق أبوظبي ـــ الغويفات، في إطار خطة شاملة لتوفير سلامة الحجاج خلال موسم الحج، خلال رحلتي الذهاب والعودة من الأراضي المقدسة، والوجود في خيمة الحجاج بمنفذ الغويفات الحدودي، وتزويدهم بالنصائح والمطبوعات التوعوية.

وحثّ رئيس قسم مرور الطرق الرئيسة في المنطقة الغربية، الرائد سهيل صياح المزروعي، سائقي حافلات الحجاج على ضرورة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر كافة، خصوصاً في حالة السفر أثناء الليل أو في ساعات الصباح الباكر.

وشدد على ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور داخل الأراضي السعودية، والتقيد بالسرعات المقررة على الطرقات، والتوقف عن القيادة في حالة شعور السائقين بالتعب والإرهاق.

وأفاد مدير فرع العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات في المنطقة الغربية، النقيب عبدالرحمن العلي، بأن قسم مرور الطرق الرئيسة في المنطقة الغربية يتولى إرشاد سائقي الحافلات إلى مدينة الحجاج، والإشراف على وقوفهم، كما حول حركة الشاحنات المتجهة إلى الغويفات لمداخل أخرى لتفادي الازدحام المروري عند مدينة الحجاج.

 

تويتر