طائرة بدون طيار لرصد الأحداث الأمنية في رأس الخيمة

الخدمة الجديدة تساعد في اتخاذ قرارات سريعة حال وقوع حوادث طارئة. من المصدر

أدخلت شرطة رأس الخيمة، صباح أمس، طائرة إلكترونية بدون طيار إلى الخدمة الشرطية، لرصد الأحداث الأمنية بشكل مباشر، واتخاذ القرارات السريعة حال وقوع حوادث طارئة. وقال القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، إن الخدمة الجديدة تهدف إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة للطائرة بدون طيار، في رصد العمليات الشرطية في مختلف مناطق الإمارة من أجل تعزيز الأمن والأمان.

وأوضح أنه تم إلحاق الطائرة بقسم المهام الخاصة في شرطة رأس الخيمة، لتمتعها بتقنيات عالية من الكفاءة والجودة، وتم ربطها بشكل مباشر مع غرفة العمليات، والهواتف الذكية لنقل ومتابعة مجريات الأحداث بصورة مباشرة على مدار الساعة. وأضاف أن الهدف من إضافة تقنية الطائرة بدون طيار ضمن تقنيات شرطة رأس الخيمة، الحد من وقوع الجريمة، وحماية المجتمع باستخدام أحدث وأفضل التكنولوجيات المتاحة عالمياً، وفقاً للخطط الاستراتيجية لوزارة الداخلية، الهادفة إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية على مستوى الدولة، ومواكبة المستجدات لتطوير العمل الأمني.

وأوضح أن الطائرة مزودة بكاميرات تصوير فيديو عالية الدقة، ما يسهم في مساعدة الدوريات الأمنية في التدخل السريع، وإصدار التقارير الأمنية.

تويتر