الزري: جولات تفتيشية مفاجئة على استخدام أنظمة الحريق في جميع منشآت عجمان

كشف رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في دفاع مدني عجمان العقيد ناصر الزري لـ"الإمارات اليوم" أن "عدة اجتماعات عقدت خلال اليومين الماضيين بين الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة البلدية والتخطيط ناقشت الآليات التي ستعتمد للقيام بجولات تفتيشية مفاجئة على جميع المنشآت السكنية والصناعية والتجارية وتحديد ما إذا كانت تستخدم أجهزة الإنذار المبكر عن الحريق".

وقال الزري إن "هذه الاجتماعات تمخضت عن ناقشات حول آليات الجولات التفتيشية ومن ثم جرى تحويل النتائج المترتبة عن هذه الاجتماعات إلى الأقسام المتخصصة للمباشرة فيها"، متوقعا أن تبدأ هذه الجولات التفتيشية خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

وأضاف الزري أنه "سيتم الإعلان في الصحف عن هذه الجولات التفتيشية ليكون سكان عجمان على علم بالإجراءات التي ستتم".

في سياق متصل، نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان تمرين إخلاء تدريبي لفندق سراي عجمان، جراء اندلاع حريق بمطعم الفندق.

وقال العقيد الزري إن التمرين الإخلاء لفندق سراي عجمان انطلق في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، وبقيادة الملازم أول سعيد راشد الشعالي ضباط مركز الرميلة، وبحسب السناريو اكتشف أحد مسؤولي الأمن والسلامة بالفندق اندلاع الحريق في المطعم، ومن ثم تم الاتصال برقم الطوارئ 997.

وفور تلقي غرفة علميات دفاع مدني عجمان البلاغ، تحركت مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع الحادث في زمن قياسي، حيث تم مكافحة الحريق والسيطرة عليه، فيما استمرت عملية إخلاء نزلاء الفندق ما يقارب عشر دقائق، أسفر عن الحريق انتشار دخان كثيف في أرجاء الفندق، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد لتلقي العلاج اللازم، الذي تعرض إلى حالة اختناق جراء الدخان الكثيف.

وأكد العقيد الزري أن تمرين الإخلاء لفندق سراي عجمان يندرج ضمن خطة دفاع مدني عجمان في رفع مستوى السلامة في المرافق السياحية والفندقية، نظرا إلى أهميتها وضمن متابعة خطط الطوارئ والسلامة بالقطاع الفندقي ومدى جاهزيته في حالات الطوارئ.
 

تويتر