سكيك

«باقة»

اشتكى متعامل مع شركة «اتصالات» استهلاك باقة البيانات الشهرية المخصصة للـ«سوشيال ميديا»، دون الاستفادة منها، حيث أطلقتها الشركة لعملائها لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بقيمة 50 درهماً شهرياً، معرباً عن خشيته أن تكون الباقة قد فتحت لاستهلاكات أخرى.

تكييف

اشتكى زبون لدى محل الأطفال في المنطقة الصناعية الرابعة، المقابل لمنطقة الغبيبة في الشارقة، ارتفاع درجة حرارة الطابق العلوي، وجزء من الطابق السفلي، نظراً لعطل في التكييف المركزي للمحل منذ أسابيع عدة، وعلى الرغم من نقل الشكوى إلى إدارة المحل، إلا أن أحداً لم يلتفت إلى الأمر.

وساطة

حذّرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بعض المندوبين الذين يجوبون دوائر حكومية، للتوسط لإنجاز الإجراءات للمتعاملين بمقابل، لافتة إلى أنها ضبطت بالفعل بعض الحالات التي تعاملت معها، منبهة المتعاملين إلى أن الإجراءات بسيطة، ولا تحتاج إلى وسطاء، وهناك طرق عدة معروفة وقانونية للتعامل مع الدائرة.

إعفاء

يزداد تدريجياً الطلب على الاستفادة من الإعفاء الممنوح للرخص التجارية في دبي من غرامات تأخير تجديد الرخص، إذ تشهد دائرة التنمية الاقتصادية في دبي يومياً إقبالاً من قبل أصحاب الرخص لسداد الغرامات والاستفادة من الإعفاء، الذي يصل إلى 90% من قيمة الغرامات، ما يحفز أصحاب المتأخرات الكبيرة على الاستفادة من الإعفاء الحكومي.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر