المواطنات يستحوذن على 35% من المناصب القيادية في الحكومة

«الشؤون الاجتماعية» كرّمت منتسبات في القوات المسلحة. من المصدر

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن استحواذ المرأة الإماراتية على نسبة 35% من إجمالي المناصب القيادية في القطاع الحكومي بالدولة، فيما تتجاوز حصتها 66% من إجمالي القوى العاملة في القطاع.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية، الدكتورة مريم الرومي، في كلمة ألقاها بالنيابة عنها وكيل الوزارة بالإنابة، ناجي الحاي، خلال احتفال نظمته الوزارة، أمس، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وكرّمت خلاله منتسبات في القوات المسلحة، إن «المرأة في الإمارات نالت حقوقها كاملة، وحظيت باهتمام خاص منذ قيام الاتحاد 1971، إذ فتحت أمامها أبواب التعليم ووصلت إلى أعلى الدرجات العلمية، ليبلغ عدد الطالبات الجامعيات ما يزيد على ضعف عدد الطلاب، وعلى المستوى المهني وصلت إلى أعلى الدرجات الوظيفية، فهي حالياً وزيرة ووكيلة للوزارة ومديرة ومهندسة وطبيبة وقاضية وسفيرة».

ولفتت إلى تحديد الـ28 من أغسطس يوماً للمرأة الإماراتية، ليحتفل بالمرأة خلاله، وتقيّم إنجازاتها خلال العام، ووضع الخطط والبرامج لاستكمال مسيرة المرأة في الدولة، لاسيما أن الإمارات وضعت نفسها أمام تحدٍّ صعب عبر رؤية الإمارات 2021 التي تهدف الى أن تصبح من أفضل دول العالم.

واستطردت: «وهذا لن يتم إلا إذا كانت المرأة الإماراتية من بين أفضل نساء العالم، وأن تكون مساهمتها في تحقيق هذه الرؤية في مستوى الطموح الذي علقته عليها القيادة بأن تكون المرأة على قدر المسؤولية وأهلاً لها».

وذكرت الرومي أن «يوم المرأة الإماراتية سيحتفل كل عام بوجودها في أحد القطاعات ومسيرتها ومنجزاتها فيه، والعام الجاري تم اختيار وجودها ومسيرتها في القوات المسلحة، وأكد أن أبواب العمل السياسي والاجتماعي مفتوحة ومتاحة أمام المرأة الإماراتية، وهي اليوم عضوة في المجلس الوطني الاتحادي وفي المجالس الاستشارية والبلدية في الدولة، وتشارك في عضوية مجالس إدارة المؤسسات والشركات الحكومية».

تويتر