طرق دبي تفتتح المرحلة الأخيرة من شارع اليلايس غداً

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً المرحلة الأخيرة من شارع اليلايس، ليربط شارع الشيخ محمد بن زايد، عند دوار الحوض مع شارع الإمارات مرورا بمجمع دبي للاستثمار بطول تسعة كيلومترات وبسعة أربعة مسارات في كل اتجاه مع توفير مداخل ومخارج لمجمع دبي للاستثمار ومنطقة عقارات جميرا للجولف عبر دوارات محكومة بإشارات ضوئية من الممكن تطويرها لاحقا إلى تقاطعات مجسرة.

كما يشتمل على توفير جـسر مباشر على شارع الإمارات لتسهيل حركة مرورية حرة للقادمين من منطقة جبل علي يسارا باتجاه إمارة الشارقة.

وقال مدير إدارة المرور بمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات حسين البنا، إن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة التي تقوم الهيئة بتنفيذها حاليا حيث يشكل محورا إضافيا يربط بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات ليسهم بشكل أساسي في تحويل جزء كبير من الحركة المرورية وحركة الشاحنات من شارع الشيخ محمد بن زايد والذي يشهد في الوقت الحالي كثافة مرورية إلى شارع الإمارات ما يسهم في تحسين الحركة المرورية وتقليل معدلات التأخير ومن المتوقع استخدام نحو 55 ألف مركبة للمحور يوميا بعد الافتتاح ومرور أكثر من أربعة آلاف مركبة في الشارع خلال ساعة الذروة الصباحية كونه حلقة وصل بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والامارات.

وأشار إلى أن شارع اليلايس يعتبر أيضا أحد أهم الطرق الشريانية التي تخدم المناطق التطويرية في الإمارة مثل مجمع دبي للاستثمار ومشروع عقارات جميرا للجولف ويأتي كجزء من خطط الهيئة في تطوير شبكات الطرق لمواكبة زيادة النشاط العمراني والأحجام المرورية في المنطقة.

وأوضح البنا أنه تم افتتاح جزء آخر من هذا الشارع في نهاية أبريل الماضي يمتد من دوار الحوض حتى الدوار الأول في المشروع ليؤمن بذلك الحركة المرورية نحو مداخل ومخارج مجمع دبي للاستثمار حيث تم توفـير مسربين في كل اتجاه بعدما كان مسربا واحدا فقط للدخول.

ونوه مدير إدارة المرور في الهيئة بأن المشروع ينسجم مع الخطة الاستراتيجية للهيئة في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري لتكون آمنة لمستخدميها وتواكب خطط التنمية الشاملة تلبية لاحتياجات التمدد والانتشار السكاني وتشجيعا للتنمية والاستثمار في الإمارة.

تويتر