صندوق الزكاة يدعو مستحقي الزكاة إلى الاطلاع على المستندات المطلوبة

استقبال طلبات الزكاة عبر الموقع الإلكتروني 9 أغسطس

كل مشروع من مشروعات الصندوق ينفرد بمستندات وأوراق محددة. من المصدر

أفاد الأمين العام لصندوق، عبدالله بن عقيدة المهيري، بأن صندوق الزكاة سيستأنف استقباله طلبات الزكاة عبر موقعه الإلكتروني www.zakatfund.gov.ae الأسبوع المقبل.

وقال المهيري إن تطبيق الصندوق نظام حجز المواعيد لتقديم طلبات الزكاة عبر موقعه الإلكتروني، يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا والجودة للمتعاملين. وأشار إلى أن كل مشروع من المشروعات التي يطلقها الصندوق ينفرد بمستندات وأوراق محددة، تختلف من مشروع الى آخر.

من جانبه، بين مستشار تقنية المعلومات، أحمد البدوي، أن نظام الحجز المطور يتميز عن النظام القديم بعدد من الميزات الجديدة، مثل أتمتة جزئية تحديد الموعد، ما سيمكن المتعامل من معرفة موعده بمجرد الضغط على زر حجز الموعد، وتوفير خاصية طباعة معلومات الموعد الذي حجزه، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني الى صندوق بريد المتعامل. كما أسهم النظام الجديد في تقليص مدة انتظار المتعامل لتقديم طلبه إلى أسبوع فقط بدلاً من ثلاثة أشهر، ما يعزز من فرص إسعاده. ويجري حالياً ربط النظام المطور مع بوابة الصندوق للرسائل النصية لإرسال المواعيد المحجوزة إلى الهواتف المحمولة للمتعاملين.

وتتم آلية تقديم طلبات الزكاة من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، وفق خطوات سهلة وبسيطة، إذ يتعين على مقدم طلب الزكاة عبر موقع الصندوق، الاطلاع على مصارف الزكاة والمشروعات الخاصة بمستحقيها، لتحديد الفئة المناسبة لوضعه، ومن ثم معرفة المستندات والوثائق التي سيكون عليه إحضارها في المواعيد المقررة، واطلاعه على الشروط الواجب توافرها في مستحق الزكاة.

17 مشروعاً

يبلغ عدد المشروعات التي أطلقها الصندوق، 17 مشروعاً، تنبثق جميعها من المصارف الشرعية للزكاة. ومن بينها: مصرف الفقراء والمساكين، ومشروع الأسر المتعففة، ومشروع رعاية أسر الأيتام، ومشروع أجر وعافية (لخدمة المرضى المحتاجين)، ومشروع اقرأ (لخدمة طلاب العلم)، ومشروع رب زدني علماً (لطلاب الجامعة)، ومشروع الغارمين.

تقديم الطلب

تتضمن عملية تقديم الطلب الخطوات الآتية:

■ الدخول للموقع الإلكتروني للصندوق.

■ الضغط على آيقونة «حجز مواعيد تقديم طلبات الزكاة» في الصفحة الرئيسة للموقع.

■ ملء الاستمارة الإلكترونية.

■ الضغط على خيار «حفظ» لتأكيد حفظ الرسالة.

■ ستظهر لمقدم الطلب رسالة قابلة للطباعة تحتوي على رقم الحجز والموعد مع إمكان إرسال الرسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص به، أو الاتصال على الرقم المجاني 8004444.

تويتر