تقع في وادي الصفا والعوير الأولى

توزيع 8000 قطعة أرض لإسكان المواطنين قريباً

الأراضي سيتم بناء فلل متلاصقة أو شبه متلاصقة عليها. من المصدر

قال المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إنه سيبدأ قريباً توزيع الأراضي في المنطقتين السكنيتين الجديدتين في دبي، اللتين اعتمد تخطيطهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتضمان 8000 قطعة أرض تقريباً، لإسكان المواطنين في الامارة، في كل من وادي الصفا (وهي امتداد لمنطقة ند الشبا)، والعوير الأولى (الطي).

وكشف أن قطع الأراضي التي سيتم توزيعها ستكون بمساحة 12 ألف قدم مربعة بأبعاد 120 متراً في 100 متر، على أن تكون إما أراضي سكنية أو فللاً متلاصقة أو شبه متلاصقة، وتتميز بوجودها على الشوارع الرئيسة لكلتا المنطقتين.

وأضاف لوتاه، أنه بالنسبة لمنطقة وادي الصفا فقد تحدد إقامة 1400 فيلا سكنية (متلاصقة أو شبه متلاصقة)، وبالنسبة لمنطقة الطي فقد تم تخصيص 1000 قطعة أرض سكنية، كفلل للمواطنين، وأيضاً ستكون إما متلاصقة أو شبه متلاصقة.

وأوضح أنه سيتم تزويد كلتا المنطقتين بجميع المرافق اللازمة، إضافة إلى الخدمات المختلفة من مساجد ومدارس وملاعب وحدائق وستضم مراكز تجارية ومراكز صحية ومكتبة عامة وغيرها من الخدمات الضرورية الأخرى.

وأشار إلى أن النمو السكاني الذي تشهده دبي حالياً وطلبات المواطنين لأراضٍ لإقامة مساكن لهم عليها تطلبت من البلدية دراسة الاحتياجات بصورة أوضح ودعم متطلبات الشباب وإعادة تخطيط المناطق بمنظور آخر، وكانت هناك مجموعة من الأفكار لإيجاد مخرج متوازن لهذه الاحتياجات، تطلبت تصميم المناطق وتصميم الأراضي والشقق والفلل، بما يساعد على أن اتخاذ القرار المناسب لطبيعة كل حالة من الحالات التي يتم دراستها علمياً وموضوعياً، وبالتالي سيتم تخصيص الأراضي طبقاً لاحتياجات حقيقية للمواطنين، وكذلك بالنسبة للفلل السكنية.

 

تويتر