«مواصلات الشارقة» تبحث إمكان رفع تعرفة «التاكسي»

تعقد هيئة المواصلات في الشارقة اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث مدى إمكان رفع تعرفة سيارات الأجرة «التاكسي»، البالغ عددها 5200 مركبة في الإمارة، وخفض تعرفة الحافلات العامة، وذلك بعد قرار وزارة الطاقة تحرير أسعار الوقود، واعتمادها زيادة أسعار الجازولين المخصص كوقود للسيارات 24%.

كما ستبحث تخفيض أسعار الديزل المخصص للحافلات والشاحنات بمقدار 85 فلسا لكل لتر، ليكون بـ2.05 درهم للتر، بعد أن كان بـ2.90 درهم للتر.

وكانت هيئة المواصلات قد زادت تعرفة الركوب على متن حافلات المواصلات العامة في الشارقة درهما واحدا في إبريل الماضي، وأبقت سعر بطاقة الدفع الإلكتروني «ساير» دون تغيير.

وأوضحت الهيئة أن قرارها يأتي لخفض تكاليف الطباعة الورقية والمحصلين وتقليل العبء الإداري، تماشيا مع التطور في استخدام الوسائل الحديثة للمواصلات العامة.

ويقدر عدد مستخدمي شبكة المواصلات العامة في الشارقة بـ 16 ألف راكب يوميا، من خلال تشغيل 14 خطا رئيسا.

تعقد هيئة المواصلات في الشارقة اجتماعاً، الأسبوع المقبل، لبحث مدى إمكان رفع تعرفة سيارات الأجرة «التاكسي»، البالغ عددها 5200 مركبة في الإمارة، وخفض تعرفة الحافلات العامة، وذلك بعد قرار وزارة الطاقة تحرير أسعار الوقود، واعتمادها زيادة أسعار الجازولين المخصص وقوداً للسيارات 24%.

كما ستبحث خفض أسعار الديزل المخصص للحافلات والشاحنات بمقدار 85 فلساً لكل لتر، ليكون بـ2.05 درهم للتر، بعد أن كان بـ2.90 درهم للتر.

وكانت هيئة المواصلات قد زادت تعرفة الركوب على متن حافلات المواصلات العامة في الشارقة درهماً واحداً في أبريل الماضي، وأبقت سعر بطاقة الدفع الإلكتروني (ساير) دون تغيير. وأوضحت الهيئة أن قرارها يأتي لخفض تكاليف الطباعة الورقية والمحصلين، تماشياً مع تطور استخدام وسائل المواصلات.

ويقدر عدد مستخدمي شبكة المواصلات العامة في الشارقة بـ 16 ألف راكب يومياً.

تويتر