بهدف استقطاب أعداد إضافية لاستخدام وسائل المواصلات العامة

«طرق دبي» تخفّض كُلفة إصدار بطاقات «نول» 50%

كُلفة إصدار بطاقة «نول» الشخصية الذهبية 45 درهماً بدلاً من 80 درهماً. الإمارات اليوم

أعلنت إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، عن تخفيض يصل إلى 50% على تكاليف إصدار بطاقات «نول»، وذلك بهدف إسعاد الجمهور، واستقطاب أعداد إضافية لاستخدام وسائل المواصلات العامة، المتمثّلة بالمترو والحافلات العامة والترام ووسائل النقل البحري.

وسيبدأ التخفيض من 26 يوليو وحتى 24 سبتمبر من العام المقبل.

وأفاد مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في الهيئة، خالد العوضي، بأن «التخفيض سيشمل جميع أنواع بطاقة (نول) الشخصية الزرقاء، حيث ستكون كُلفة إصدارها 35 درهماً بدلاً من 70 درهماً، وستكون كُلفة إصدار بطاقة (نول) الشخصية الذهبية 45 درهماً بدلاً من 80 درهماً، وبطاقة (نول) الشخصية ذات الأشكال المميزة للدرجة العادية 65 درهماً بدلاً من 100 درهم، وبطاقة (نول) الشخصية ذات الأشكال المميزة للدرجة الذهبية 65 درهماً بدلاً من 110 دراهم».

وأكد العوضي أن «نسبة الزيادة في بيع بطاقات (نول) الشخصية في النصف الأول من العام الجاري، بلغت 160%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت نسبة الزيادة في بيع تصاريح بطاقات (نول) 94% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي».

وقال إن «تحقيق هذه الزيادة في بيع هذا العدد من البطاقات، يعني أن الأهداف التي وضعتها الهيئة لإطلاق مثل هذه المبادرات، بدأت تتحقق على أرض الواقع فعلاً، لتسهيل استخدام وسائل المواصلات العامة أمام الجمهور، وتشجيعهم على ارتيادها».

وأضاف العوضي أنّ «ارتفاع مستوى اقتناء بطاقات (نول) يعكس نجاح الهيئة في زيادة شراكتها مع الجمهور، من خلال هذه الخدمة، كما يعدّ هذا التوجّه مؤشراً إلى زيادة الإقبال على استخدام المواصلات العامة، وكذلك خدمة المواقف مدفوعة الأجر التابعة للهيئة».

وأكد حرص الهيئة الدائم على تطوير خدماتها لتلبية احتياجات متعامليها، إذ وسّعت استخدامات بطاقات «نول» للدفع الموحّد على خطوط حافلات عبر المدن، لافتاً إلى أن الهيئة بصدد تطبيق خطة لزيادة نطاق استعمال البطاقة في مجالات أخرى، بجانب المواصلات العامة، سيُعلنُ عنها في المستقبل القريب.

يشار إلى أن الهيئة طرحت في 11 نوفمبر الماضي، بالتزامن مع تشغيل ترام دبي، باقات جديدة من الاشتراكات اليومية والأسبوعية والشهرية والربع سنوية والسنوية في بطاقة «نول»، تتيح لمستخدمي مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة الحصول على خصومات في التعرفة وصلت إلى 47%، كما وسّعت شريحة المستفيدين من الحصول على خصم بنسبة 50% من قيمة التعرفة لتشمل، إلى جانب الطلبة، فئتي الضمان الاجتماعي (الحاصلين على المساعدات الاجتماعية)، وكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً من المواطنين والمقيمين، بعد أن كانت تقتصر على المواطنين في السابق.

 

تويتر