ترصد 1.5 مليون درهم سنوياً لتعليم 10 طلاب

«طرق دبي» تبحث ملفات 17 طالباً مرشحين لبرنامج البعثات الدراسية

الطاير مع مجموعة من الطلاب المبتعثين. من المصدر

تدرس هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ملفات 17 طالباً مرشحين للالتحاق ببرنامج البعثات الدراسية التابع للهيئة، في وقت وصل فيه عدد المبتعثين في البرنامج منذ تأسيسه في العام 2007 إلى 72 طالباً.

وقالت مدير إدارة تنفيذي لإدارة الموارد البشرية والتطوير في الهيئة، كوثر كاظم، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة ترصد نحو مليون ونصف المليون درهم سنوياً لتعليم 10 طلاب، لافتة إلى أن تلك الميزانية تختلف من عام لآخر، اعتماداً على عدد الطلبة المبتعثين.

برنامج تدريبي صيفي للطلبة

أكدت مدير إدارة تنفيذي لإدارة الموارد البشرية والتطوير في الهيئة، كوثر كاظم، أن الهيئة تحرص بشكل مستمر ومتواصل على تفعيل برنامج تدريبي صيفي للطلبة كل عام، لاستقطاب أبناء الدولة من المرحلتين الثانوية والجامعية، من أجل تعزيز قيمة العمل وأهميته داخلهم، وشغل أوقات فراغهم بالشكل الصحيح، من خلال تأدية مهام عملية مفيدة للمستقبل.

وأشارت إلى أن التدريب الصيفي يُسهم في إكساب الطلبة الخبرات المتعددة، من خلال دمجهم في مختلف القطاعات والمؤسسات والإدارات التابعة للهيئة، ما يحقق الأهداف الموضوعة من أجله، من خلال تحفيزهم على العمل، وغرس مختلف المبادئ الرامية إلى خدمة المجتمع.

وتابعت أن الهيئة تتولى تدريس الطلاب في جامعات داخل الدولة، مثل الجامعة الأميركية في دبي، والجامعة الأميركية في الشارقة، بالإضافة إلى جامعة الشارقة، مضيفة أن التخصصات المطروحة لهذا العام تشمل هندسة الكمبيوتر، والهندسة المدنية والهندسة الإلكترونية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الميكاترونيات.

وأكدت أن الطالب الملتحق ضمن المنحة يضمن وظيفته في الهيئة، حيث تتم الاستفادة من المهندسين في مختلف المشروعات التي تنفذها الهيئة، لافتة إلى أن الهيئة تمنح الطلاب المبتعثين امتيازات أهمها تحمل تكاليف الدراسية المترتبة على الطالب، مثل الرسوم الدراسية وتكاليف الكتب والمختبرات، وتقدم للطالب مجموعة من التقديمات الأخرى تتضمن حاسباً آلياً، وراتباً شهرياً مجزياً، كما توفر له ولوالديه تأميناً صحياً، فضلاً عن إشراك الطالب في الفعاليات السنوية التي تجريها الهيئة، والسماح بحضور بعض اجتماعات مجلس المديرين.

وأضافت أن تخصيص برنامج للبعثات الدراسية في الهيئة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بدعم الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم، لتأمين فرص عمل أفضل لهم في قطاعات العمل المختلفة، خصوصاً في مجالات العمل في الهيئة التي تعاني نقصاً واضحاً في أعداد المواطنين فيها.

وأكدت أن الهيئة تؤمن بأن الإنسان في الدولة هو محور الاهتمام وأساس عملية التطور، لذا يحرص رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للهيئة، مطر الطاير، على إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها علمياً وأكاديمياً، وتنمية مهاراتها للمساهمة في عجلة التنمية والتطوير.

تويتر