يهدف إلى مساعدة 150 أسرة متعففة خلال الشهر الفضيل

«مؤسسة الإمارات» تطلق «تكاتف» الرمضاني

أعلنت «مؤسسة الإمارات» عن إطلاقها مشروع «تكاتف الرمضاني» بهدف تقديم الدعم والمساعدة لمئات من الأفراد والأسر المتعففة في الدولة خلال شهر رمضان المبارك.

وبدأ متطوعو «تكاتف» التحضيرات لإطلاق برنامج «تكاتف الرمضاني» لهذا العام من خلال العمل المكثّف على حصر وتقييم احتياجات الأسر المتعففة في مختلف أنحاء الدولة.

أنشطة متطوعي «تكاتف»

تشمل أنشطة متطوعي «تكاتف» صيانة بيوت ومنازل العائلات المتعففة، ومرافقة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على تأدية مناسك العمرة، إضافة إلى تنفيذ حملة للمساهمة في إعادة تأهيل الأحداث الجانحين ودمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة الرياضية، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المتطوعين لتقديم مقترحات وأفكار متعلقة بالعمل التطوعي في إطار المشروع الرمضاني الذي سيتم تنفيذه في أنحاء المنطقة كافة.

وتعدّ زيارة العمّال خلال شهر رمضان المبارك وتقديم المساعدات لهم من أبرز أنشطة برنامج «تكاتف»، إذ سيقوم المتطوعون بتوزيع مياه الشرب والعصائر وغيرها من الاحتياجات الأساسية على العمال، للتخفيف عنهم أثناء عملهم في فصل الصيف.

وقد أسهم البرنامج منذ إطلاقه في مساعدة ما يزيد على 1000 أسرة متعففة في مختلف أنحاء الدولة. ويسعى المشروع في دورته للعام الجاري إلى تقديم الدعم لما يزيد على 150 أسرة إماراتية متعففة عبر تزويدها بالمستلزمات الأساسية، كالغذاء والأجهزة الكهربائية، وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

ويعد مشروع «تكاتف الرمضاني» في دورته التاسعة هذا العام إحدى أبرز مبادرات برنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات. ويضمّ المشروع في دورته الجديدة ثماني حملات وأنشطة مختلفة تمّ تصميمها بهدف مدّ يد العون والمساعدة للمواطنين في أنحاء الدولة، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

ويتم تنفيذ الدورة الحالية للمشروع بدعم وتمويل من عدد من المؤسسات المانحة، وهي شركة دولفين للطاقة، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وأمروك، وبنك الإمارات الإسلامي، ومراكز لولو للتسوق.

وقالت الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات، ميثاء الحبسي، إن مشروع تكاتف الرمضاني يدعم الأنشطة الإنسانية التي أصبحت سمة مميزة من سمات المجتمع الإماراتي. وأضافت: «نهدف من خلال العمل التطوعي ومساعدة العائلات المتعففة إلى تعزيز علاقاتنا وتفاعلنا مع المجتمع، والمساهمة في ترسيخ قيم العطاء والتكافل بين أفراده، والعمل على توسيع نطاق وحجم العمل الإنساني».

ومن المتوقع أن يستقطب مشروع «تكاتف الرمضاني» أكثر من 800 متطوع ومتطوعة. وسيستهل المتطوعون أنشطتهم بزيارة الأسر المتعففة قبل بداية شهر رمضان المبارك لحصر وتقييم احتياجاتها خلال الشهر الكريم، تمهيداً لتنفيذ الحملة الرامية إلى تقديم وسد احتياجات الأسر المتعففة. كما يتضمن المشروع مجالس الشباب الرمضانية، التي ستنعقد خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، حيث يستضيف البرنامج في جلساته شخصيات بارزة لإرشاد المتطوعين.

 

 

تويتر