يشمل 949 مواطناً ومواطنة

برنامج تدريبي على المعايير الموحدة لخدمة متعاملي الحكومة الاتحادية

«البرنامج» يستهدف العاملين في مراكز الخدمة «تسهيل». من المصدر

بدأت وزارة العمل، أخيراً، تنفيذ برنامج تدريبي متخصص في المعايير الموحدة لخدمة متعاملي الحكومة الاتحادية، ويستمر تنفيذه حتى 16 يونيو المقبل، وذلك في إطار«برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة»، الذي يهدف إلى الوصول إلى مستويات جديدة في خدمة المتعاملين.

وأفادت نائب مدير إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» في وزارة العمل في دبي، فاطمة الملا، بأن البرنامج يضم 20 ورشة تدريبية كمرحلة أولى، بمشاركة 949 مواطناً ومواطنة من مدخلي البيانات في مراكز الخدمة التي تصل إلى 40 مركزاً على مستوى الدولة.

وقالت إن الورش التدريبية تركز على رفع كفاءة الخدمات الحكومية في الجهات كافة إلى مستوى السبع نجوم، من خلال تطبيق مجموعة من المعايير في مجالات سرعة الإجراءات وتوافر المعلومات، وتعدد قنوات الخدمة، وسهولة الوصول إليها، والإبداع في تقديم الخدمات.

وأضافت الملا أن المستفيدين من الورش موزعون على مراكز الخدمة المنتشرة في أنحاء الدولة، بواقع 158 موظفاً في أبوظبي، 103 موظفين في مدينة العين، 355 موظفاً في دبي، و153 موظفاً في الشارقة، و68 موظفاً في عجمان، وتسعة موظفين في أم القيوين، و59 موظفاً في رأس الخيمة، و44 موظفاً من إمارة الفجيرة.

وأكدت أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تستهدف مشاركة أكبر عدد من موظفي مراكز الخدمة (تسهيل) لصقل مهاراتهم وتعزيز مفاهيم الجودة في إنجاز الأعمال اليومية، بهدف تكريس ثقافة التميز في خدمة المتعاملين، وبالتالي إعادة صياغة مفهوم تقديم الخدمة في القطاع الحكومي وفق أفضل الممارسات العالمية.

 

تويتر