«حفظ النعمة» يُطعم 100 ألف عامل و15 ألف أسرة رمضان المقبل

المشروع تأسس للتغلب على مظاهر البذخ والاستفادة من الطعام المهدر . الإمارات اليوم

أفاد مدير مشروع «حفظ النعمة» في هيئة الهلال الأحمر، سلطان الشحي، بأن الهيئة تستهدف، هذا العام، توفير وجبات إفطار لنحو 104 آلاف عامل في جميع مناطق الدولة، و15 ألف أسرة فقيرة، طيلة شهر رمضان المقبل، فضلاً عن توزيع نحو 1500 وجبة على الصائمين يومياً، من خلال منافذ مختلفة ساعة الإفطار، مشيراً إلى تكثيف العمل مع البلديات والفنادق والمؤسسات الداعمة للاستعداد لشهر رمضان.

وأوضح الشحي أن «حفظ النعمة» توسع في نشاطه الخيري، خلال السنوات الأخيرة، ليقدم للمستفيدين خدمات لرفع المستوى المعيشي، بتقديم الغذاء، والكساء، والدواء، والأثاث، وسقيا الماء، ويغطي إمارات الدولة كلها.

وأشار إلى وجود تعاون وتكاتف بين الهيئة وعدد من الشركاء، منها البلديات والفنادق، وعدد من المؤسسات الحكومية الداعمة للمشروع، على مستوى الدولة، لإنجاح حملة رمضان، والمحافظة على الطعام وعدم الإسراف، والتأكيد على قيمة شهر رمضان، باعتباره فرصة يمكن أن تُستغل لتعديل السلوك وأنماط الحياة لدى البعض من الإسراف إلى الاعتدال والحفاظ على النعم.

وقال الشحي إن الهيئة تعمل أيضاً على جمع أكبر عدد من الملابس المستعملة الصالحة للاستخدام، لإعادة توزيعها على المحتاجين، وغير القادرين، من خلال مبادرة أطلقتها تسمى «الكساء للجميع». وطالب الأسر في الدولة بالتعاون مع الهيئة، والعمل على تحديد الملابس المستعملة التي لا يحتاجون إليها، وتجهيزها بشكل مرتب.

تويتر