سكيك

خدعة

شكا مستهلكون في الشارقة وضع مركز تجاري شهير أسعاراً مغرية على منتجات غذائية، جعلتهم يتدافعون على شرائها، ليفاجأوا بعد الشراء بأن الأسعار الموضوعة مقابل وزن نصف كيلوغرام من السلعة فقط، وكتبت بشكل غير واضح لخداعهم، ما اعتبروه تحايلاً يستوجب تدخلاً من قبل «حماية المستهلك».

رسوم

دعا ذوو طلبة في مدارس خاصة بالمناطق الشمالية وزارة التربية والتعليم إلى وضع آلية لضبط الرسوم المدرسية، مشابهة للتي تتبعها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، للحد من الزيادات المبالغ فيها، وغير المبررة، التي تفرضها المدارس بشكل سنوي عليهم!

مياه

شكا مرتادو مقاهٍ في دبي إجبارهم على دفع ثمن عبوات المياه التي توضع على طاولتهم دون طلب منهم، ودون أن تستخدم، بحجة أن النظام الإلكتروني للمقهى لا يلغي طلبات سجلت عليه، الأمر الذي أحدث مشادات بينهم وبين موظفي المقهى، خصوصاً أن أسعار عبوات المياه أغلى بنسبة 300% عنها في الخارج.

استبدال

طالب مستهلكون الجهات الخاصة بحماية المستهلك على مستوى الدولة، بإلزام أصحاب محال الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، باستبدال الأجهزة المبيعة التي تظهر بها أعطال وعيوب صناعية، خلال أيام من شرائها، بأخرى جديدة، حيث تصر محال على إصلاحها فقط، الأمر الذي يفقد المستهلك حقه في امتلاك سلعة سليمة خالية من العيوب مقابل ما دفع من مال.

فضول

اشتكى قراء قاطنون في منطقة الورقاء عرقلة حركة السير نتيجة حادث مروري، وقع الأسبوع الماضي، على تقاطع مركز سيتي سنتر مردف، ومعبر الخليج التجاري، والناجم عن تصادم مركبتين خاصتين، رغم جهود الشرطة لإفساح الطريق أمام فضول بعض السائقين وتمهلهم، لمعرفة حيثيات الحادث، ما أدى إلى توقف السير لأكثر من ساعتين في المنطقة واستياء الكثيرين.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر