«الداخلية» تطلق هاشتاق # جائزة الأفكار الابتكارية

الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس لجنة جوائز التميز: اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي.

أطلقت وزارة الداخلية، هاشتاق «# جائزة وزارة الداخلية للأفكار الابتكارية الشرطية»، على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بالجائزة وأهدافها على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس لجنة جوائز التميز، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، أهمية التعريف بالجائزة على المستويين المحلي والعالمي، لافتاً إلى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الانتشار عالمياً من خلال رصد المقترحات والآراء، وحتى الترشح للجائزة، ما يعزز من جهود التطوير والارتقاء بالجائزة وأهدافها في المستقبل، منوهاً برسوخ نهج التطوير والتحديث المتواصل، الذي تبنته الوزارة، وباتت معه تناهض المناهج الروتينية والتقليدية، باتباع أساليبها التحديثية الخاصة بها، التي تليق بسمعة ونهضة الإمارات وتفوقها في العديد من المجالات.

وأوضح أن الجائزة ستعمل على استقطاب أفضل الأفكار والمشروعات الخلاقة من شتى أنحاء العالم، لتصب في خدمة المجتمع، وترتقي بالأداء الشرطي العام، خصوصاً مع المبالغ المالية المجزية التي رصدتها الوزارة للفائزين بغية تشجيعهم على المنافسة، وتحفيزهم على تقديم أفضل الأفكار الإبداعية القابلة للتطبيق.

وقال مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي رئيس فريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي في وزارة الداخلية، اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، إن الجائزة تسعى إلى تبادل أفضل الممارسات والأفكار الإبداعية مع الأجهزة الشرطية العالمية.

وأضاف أن الجائزة تعمل على استقطاب أفضل الممارسات والأفكار الإبداعية المطبقة ذات الطابع الشرطي والأمني، للإسهام في تطوير العمل الأمني والشرطي المحلي والعالمي، وإيجاد بيئة تنافسية بين الجهات والمؤسسات الأمنية، وبناء الشراكات مع الجهات ذات الاختصاص في مجال التفكير والإبداع، مشيراً إلى أنه وفقاً لنظام الجائزة الداخلي، فإن أمانة الجائزة، ومقرها أبوظبي، ستبدأ بتلقي الترشيحات عبر موقعها حتى يوليو المقبل.

من جانبه، ذكر مدير إدارة الشكاوى والمقترحات بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، الرائد محمد إسماعيل الهرمودي، أن الجائزة تأتي تجسيداً لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى تحفيز قطاعات العاملين في الوزارة والقطاعات الحكومية والخاصة على التميز والإبداع، إضافة إلى تنمية الحس الإيجابي لدى الجمهور، وتشجيعهم على المشاركة في صناعة التقدم وجودة الخدمات.

تويتر