اكتمال أعمال البنية التحتية كافة

«مساندة» تنجز 99% من مشروع «وطني السكني»

المشروع يسهم في توفير مساكن مناسبة لمواطنين. من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان، أن مشروع «وطني السكني» بمرحلتيه الأولى والثانية شارف على الانتهاء، موضحة أن نسبة إنجاز المرحلة الأولى بلغت 96% والمرحلة الثانية بلغت 99%، وستنجز جميع أعمال المشروع في الربع الثالث من العام الجاري، وسيتم تسليمها إلى الجهات المعنية.

ويعتبر مشروع «وطني السكني» ضمن حزمة المشروعات الإسكانية التي تنفذها «مساندة» في إمارة أبوظبي تطبيقاً وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الساعية لتأمين كل ما من شأنه توفير العيش الكريم للمواطنين وتأمين الاستقرار الأسري، وإيماناً من القيادة بأن السكن هو أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسر المواطنة.

وأفاد مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، سيف بدر القبيسي، بأن حكومة أبوظبي تسعى لتقديم خدمات رائدة للمواطنين بهدف إسعادهم وسرعة تأمين الاستقرار السكني، من خلال شراكات استراتيجية وتعاون وتنسيق مستمر لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين، والإسهام في سرعة حصول المواطنين على الدعم السكني، لافتاً إلى أن مشروع «وطني» إحدى ثمار هذا التعاون الاستراتيجي بين الحكومة والقطاع الخاص، ويوفر بديل سكن جديد، ويلبي احتياجات الأسر المواطنة.

وأكد أن المتابعة المستمرة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، تقدم حافزاً كبيراً لجميع منتسبي الهيئة في تحقيق رؤيتها التي تم إقرارها، أخيراً، في توفير مساكن مناسبة لجميع مواطني إمارة أبوظبي، ورسالتها بتعزيز الارتباط الأسري والاستقرار الفردي بين المواطنين، من خلال برامج الإسكان المناسبة والإشراف على تنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الإسكان.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، المهندس عويضة مرشد المرر، إن مشروع «وطني» نفذ على مساحة 72 هكتاراً للمرحلتين الأولى والثانية، ومن المتوقع تسليم المشروع على مرحلتين في أغسطس من العام الجاري، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن 703 وحدات سكنية، وتراوح مساحة المسكن ما بين 326 إلى 392 متراً مربعاً.

وأضاف أن المشروع يعد مجمعاً سكنياً حيوياً يتميز بموقع استراتيجي، حيث يقع في مدينة خليفة بالقرب من نادي أبوظبي للغولف، وتتكون الوحدات السكنية في المشروع من طابق أرضي وطابق أول، وتتضمن أربع أو خمس غرف نوم مع ملحقاتها، بالإضافة إلى غرفة سائق.

وأشار إلى اكتمال أعمال البنية التحتية للمشروع، التي تشمل نحو 15 كيلومتراً من الشوارع الداخلية وأعمال الإنارة وشبكات المياه والكهرباء والمجاري، بالإضافة إلى أرصفة المشاة وأعمال الزراعة التجميلية، والمساحات الخضراء والحدائق.

 

تويتر